اقتصاد وأسواقالأخبار

وزير التموين:انضمام مصر لـ ” البريكس ” يساهم في تنفيذ العديد من المبادرات مع دول الأعضاء ويحد من طلب الدولار

 

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، انضمام مصر لمجموعة تجمع دول البريكس يعد إضافة جيدة جدا ، ويساعد في تنفيذ العديد من المبادرات التي تسعى مصر الى تنفيذها مثل التعاون التجاري مع الجانب الروسي باستخدام العملات المحلية الروبل والجنيه وكذلك المبادرات مع كلا من الصين والهند.

نعمل على تخفيض الضغط على الدولار

وأوضح لـ لعالم البزنس:” علي هامش وضع حجر أساس لإنشاء ثاني مخزن استراتيجي بمحافظة الأقصر ضمن المرحلة الأولى على مساحة 10 أفدنة و استثمارات 1.5 مليار جنيه يرافقه والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر والدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن هذه الخطوة ستعمل إلي تخفيض الضغط على الدولار، ويزيد من قيمة الجنيه المصري ،لافتا إلى أن تلك الدول تسعى الى إنشاء ائتلاف اقتصادي واجتماعي وسياسي جديد لمواجهة هيمنة بعد الدول المسيطرة من خلال الدولار ووضع لقواعد التجارة الدولية.

وأكد المصيلحي علي ضرورة تكاتف وتعاون كافة الجهات حتى نستطيع ان نجني ثمار مثل هذا التكتل الاقتصادي الجديد لتحقيق التوازن في الاقتصاد العالمي.

نرشح لك:مساعد أول وزير التموين : الانتهاء من إنشاء ثاني مخزن استراتيجي على مستوى الجمهورية بمحافظة الأقصر في الفترة من 18 الى 24 شهرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى