الأخبارالشركاترئيسى

وزير التموين يعلن عن مشاركة 500 مشتري عالمي فى فعاليات معرض فوود أفريكا

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تقدماً ملحوظاً في جودة المنتجات المعروضة، مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة لأكثر من 500 ممثل دولي لحضور معرض فوود أفريكا، ومن المتوقع أن توقيع صفقات دوليه على هامش المعرض .

جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، فعاليات الدورة  السادسة لمعرض «فوود أفريكا». والذى يقام بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر الجاري بمشاركة 400 شركة محلية وعالمية.

وذلك بحضور المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، والنائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، وأحمد جابر رئيس غرفة صناعة التعبئة والتغليف باتحاد الصناعات.

من ناحيته، طالب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة سلامة الغذاء بأن يكون لها دور أساسي في تقييم السلع المعروضة لضمان التأكد من عامل الجودة باعتباره أهم ميزة يجب أن تميز السلع الغذائية.

مشاركة 500 مشتري عالمي في الفعاليات يعكس أهمية المعرض كمنصة تجارية إقليمياً ودولياً

يقام المعرض تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ووزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية. وبالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين وهم المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وجهاز التمثيل التجاري وهيئة سلامة الغذاء.

ويشارك فى المعرض أكثر من 22 جناح وطني لدول عربية وأجنبية، منها الهند والسعودية والإمارات والكويت والأردن ولبنان والولايات المتحدة وكينيا وبولندا وباكستان وبيلاروسيا وجنوب إفريقيا وتنزانيا، كما تشارك دولة روسيا بجناح يضم 30 شركة باعتبارها ضيف شرف المعرض هذا العام، ويتضمن المعرض تنظيم بعثة مشترين دوليين تضم أكثر من 500 مشترى دولي.

واكدت وزيرة التجارة والصناعة على حرص الوزارة على الارتقاء بمنظومة المعارض المحلية والدولية باعتبارها أحد أهم الركائز الداعمة للاقتصاد المصري وركيزة لتعميق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وتبادل الخبرات الصناعية والتجارية والخدمية على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويُعقد معرض فوود أفريكا، تحت شعار «تذوق فرص النمو»، بمشاركة لفيف من المحافظين والسفراء و رؤساء الهيئات ورجال الأعمال والخبراء والمهتمين بقطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، فضلاً عن نائب وزير الزراعة الروسي، كما تحظى هذه الدورة بمشاركة 500 مشترياً دولياً وذلك من خلال التنسيق مع جهاز التمثيل التجاري ومكاتبه بالخارج وهو الأمر الذي يعكس ثقل هذا المعرض على المستويين الإقليمي والدولي.

نرشح لك: وزيرة التجارة والصناعة تفتتح معرض «فوود أفريكا» بمشاركة 400 شركة محلية وعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى