اقتصاد وأسواقالأخبار

وزير التموين: 37 مليار جنيه سنويا قيمة السلع المدعمة سنوياً وطرح 31 صنفاً علي البطاقات

التموين تبدأ صرف سلع سبتمبر و اقبال كبير من المواطنين ..تشديد الإجراءات الرقابية على مستوى كافة المحافظات.. وحملات يومية علي الأسواق

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، صرف سلع سبتمبر 2023 ، حيث شهدت المنافذ البالغ عددها 40 ألفا علي مستوي الجمهورية إقبالا كبيرا من المواطنين البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي نحو 22 مليون بطاقة، علي المنافذ لصرف السلع المدعمة حيث يتم توفير 31 صنفاً حيث تبلغ قيمة السلع التموينية لـ 37مليار جنيه سنويا.

توافر السلع التموينية

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن جميع كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 6 اشهر، مشيراً إلي استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة او الحرة ، فضلا عن تسيير حملات يومية علي المنافذ للتأكد من توافر السلع.

انتظام صرف السلع

و اكد محي اسماعيل مدير إدارة الرقابة التموينية بمديرية تموين الجيزه، انتظام صرف السلع التموينية لدي جميع المنافذ تابعة لوزارة التموين على مستوى الجمهورية، مشيراً المنافذ تعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 9 مساءا على مدار الأسبوع .

وأشار إلي علي عدم وجود نقص في أي صنف من السلع الأساسية خاصة أن الدوله تعمل على تأمين تلك الاحتياطات عبر اقامه المخازن الاستراتيجية لتحسين عملية تداول السلع الأمر الذي يحافظ على الأمن الغذائي بالمعدلات المطمئنة.

وأوضح إسماعيل أن محافظة الجيزة لديها 2500 منفذا تموينيا تتضمن 61 مجمع استهلاكي و911 محل بقالة تموينية و 850 جمعيتي والتي ستشهد افتتاح عدداً في المنافذ الجديدة منها بقرى حياة كريمة في الصف اطفيح، اضافه الى 2025 مخبزا مدعما على مستوى المحافظات تنتج نحو 21 مليون رغيف يوميا.

تشديد دور الرقابة على الاسواق

ولفت اسماعيل إن قيام الوزارة بتشديد الإجراءات الرقابية على مستوى كافة المحافظات حيث يتم إطلاق حملات يومية على المنافذ والأسواق لمنع الممارسات الضارة بالمستهلكين وضمان توافر السلع وعدم التلاعب في الأسعار .

ودعا المواطنين الي ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها من أجل العمل على سرعه حلها وخاصه وان المواطن شريك مع الوزارة .

قال هشام الدجوي رئيس شعبه المواد الغذائية بالجيزة، أن جميع المنافذ قامت بصرف 25٪ من الربط السلعي للتجار يوم 25 من الشهر الماضي، فإذا كان ربط التاجر 400 ألف جنيه يقوم بصرف سلع بقيمة 100 الف جنيه قبل بدأ الشهر حتى تكون جاهزه للصرف مع بداية الشهر الجديد .

وأشار إلي أن التاجر يستطيع صرف باقى الاستعاضة و الربط السلعي الخاصة به فور الانتهاء من تسليم الاستعاضة الاولى، مؤكداً أن نسب صرف السلع التموينية تصل 60٪ خلال أول 5 ايام من الشهر مما يؤكد توافر السلع .

بينما قال عادل السيد عضو شعبه البقاله بغرفة الجيزة التجارية، إن مخازن السلع على مستوى الجمهورية البالغة 1500مخزن قامت بتسليم كافة المنافذ على مستوى الجمهورية كاملة وفقا لربط كل تاجر

نرشح لك«السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لاستيراد 5 آلاف طن زيت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى