الأخباررئيسى

وزير المالية: بنك التصدير والاستيراد الأفريقي حقق نتائج مالية جيدة خلال العامين الماضيين

ارتفاع دخل بنك التصدير والاستيراد الأفريقي بنسبة 15% خلال 2021

كتبت- أمل سعداوي

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس الجمعية العامة لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي، إن البنك قد نجح في تحقيق نتائج مالية جيدة خلال العامين الماضيين رغم التحديات العالمية، حيث ارتفع الدخل بنسبة 15% خلال 2021 مقارنة بعام 2020.

كما أوضح الوزير، أن نسبة مشاركات المساهمين زادت بنسبة 17%. مؤكدًا أن رأس المال العام وصل إلى 2.6 مليار دولار، من أجل الوفاء بمتطلبات الدول الأعضاء في التعامل مع الصدمات العالمية.

كذلك أشار وزير المالية، إلى أن البنك نجح أيضًا في تنفيذ الخطة الخمسية من 2017 حتى 2021، وأطلق الاستراتيجية الجديدة من 2022 حتى 2026.

كما تم تمويل صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا، وضخ 271.8 مليون دولار من أجل تطوير وميكنة البنك؛ بما يُسهم فى تعزيز الحوكمة وتحقيق المستهدفات.

فيما أكد الوزير، أن جائحة «كورونا» جعلت صناعة الدواء في أفريقيا «أولوية قارية». مؤكدًا أنه يجب تعظيم جهود التعاون المشترك من أجل تعزيز الاستثمار والتجارة البينية في المنتجات الدوائية للحد من استيرادها من خارج القارة الأفريقية.

لفت الوزير، إلى أن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي قد نجح في تقديم تسهيلات لمساعدة البلدان الأفريقية على التعامل مع الآثار الاقتصادية والصحية لوباء «كورونا» بقيمة8 مليارات دولار منذ مارس 2020 وحتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى