الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجيا

وزير النقل : نخطط للوصول لتوشكى وشرق العوينات بالقطار السريع

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن البعض يقول أن مشروعتنا تأخرت، مشيرا إلى أنه لولا وجود القطار الخفيف لن يتمكن أحد من الذهاب للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مدينة العاشر من رمضان والجارى مد القطار الخفيف إليها، مشيرا إلى أن كل هذة المشروعات متأخرة عن وقتها رغم الضائقة المالية التى يشهدها العالم، مشيرا إلى أننا نخطط للوصول لتوشكى وشرق العوينات بالقطار السريع وهو ما يساهم فى توفير المأكل، لافتا إلى ان مشروعات النقل فى غاية الأهمية.

معرض النقل الذكى

وأضاف وزير النقل، خلال مشاركته فى جلسة نقاشية بمعرض النقل الذكى، أنه لدينا منطقة تسمى المثلث الذهبى فى قنا لم يتم تنفيذ مشاريع بها وذلك لعدم وصول وسائل نقل لها، مشيرا إلى انه تم انشاء محطة كبيرة فى ميناء سفاجا للاستفادة من منطقة المثلث الذهبى، مشيرا الى أنه تم ربط الفرافرة بكل المدن المحيطة بعد تطوير الطرق.

وقال الوزير لدينا منطقة صناعية فى جرجا بالصعيد وتم انشائها فى 2017 ولم تدخل الورش للخدمة الا بعد تطوير الطرق، وجارى انشاء القطار السريع ويصل لابو سمبل، وبعد كده هيمتد للسودان، وهذا يؤكد أن كل مشروع نقل له هدف تنمية ولا يمكن تأجيله.

مجموعة موانئ ابوظبي

وأكد سيف المزروعي – الرئيس التنفيذي مجموعة موانئ ابوظبي، أن هناك اختلاف كبير بين التكنولوجيا وبين أثر تلك التكنولوجيا علي المجتمع والدولة، وأشار إلي ان في قطاع الموانئ كنا نستخدم الكثر من الحاويات بشكل ونظام قديم في الماضي، ولكن الأن نستخدمها بشكل إلكتروني مما كانت نتيجته كبيرة علي سهولة ونظام العمل وتوفير الوقت والتكلفة.
جاء ذلك خلال جلسة تطوير أنظمة النقل لمواكبة المستقبل، والذي يديرها أسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، ضمن فعاليات اليوم الثاني المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023.

الاهتمام بالاستثمار في التكنولوجيا

وأضاف ان يجب الاهتمام بالاستثمار في التكنولوجيا، والأهم ان يكون لهذا الاستثمار أثر ونتيجه واضحة، فهناك الكثر من الشركات العالمية تستثمر الكثر من الأمول للتحول الي الميكنة و الذكاء الصناعية في العمل، مؤكدا أن المؤسسات التي تعتمد علي التكنولوجيا هي التي ستنجح اما الباقي سيخرج من السوق.
وأوضح أن التعاون مع مصر نركز دائما علي كيفية التشغيل والإدارة وهو بند مهم في التعاقد، ونتشارك الخبرات ، واشار الي اننا نتحدث اليوم عن المستقبل و الوصول إلي السماء وهو أمر اصبح ممكناً.

نرشح لكبتوجيهات من الرئيس : وزير النقل يعلن زيادة قيمة التعويضات للمتضررين من مشروع تطوير ميناء العريش البحرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى