الأخبارحول العالمرئيسى

وصول طائرة ألمانية إلى مصر محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة

وصلت اليوم طائرة أخرى من ألمانيا إلى مصر محملة بإمدادات المساعدات الإنسانية إلى غزة. تشمل الشحنة الإنسانية التي يبلغ وزنها ٢٠ طناً١٢٠ خيمة كبيرة لمساعدة الناس في غزة الذين فقدوا المأوى حالياً.

سافرت المبعوث الألماني الخاص للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدنى والأوسط، دايكي بوتسيل، والسفير الألماني في القاهرة، فرانك هارتمان إلى شمال سيناء لتنسيق وصول وتفريغ طائرة المساعدات الألمانية في مطار العريش. وتم تسليم إمدادات الإغاثة إلى المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة التي تقوم بتنظيم النقل إلى قطاع غزة. هناك سيتم إدارة إمدادات الإغاثة من قبل موظفي منظمة الإغاثة «المجلس النرويجي للاجئين».

 تخفيف المعاناة الهائلة للمدنيين في غزة

“نحن ملتزمون بشدة بتخفيف المعاناة الهائلة للمدنيين في غزة. تقف ألمانيا إلى جانب الجرحى والأشخاص الذين يعانون من تبعات الصدمةوالذين ليس لديهم مأوى. ولهذا السبب قمنا بزيادة مساعداتنا الإنسانية الضرورية للحياة للأراضي الفلسطينية إلى أكثر من الضعف وذلك في الأسابيع الأخيرة لتصل إلى ٢٠٢,٥ مليون يورو” كما أوضحت المبوعث الخاض بوتسيل. “في١٥ ديسمبر أصبحت ألمانيا أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية في عام ٢٠٢٣”.

 


ووصلت بالفعل إلى القاهرة يوم السبت الماضي طائرة خاضة تابعة لسلاح الجو الألماني: محملة بمستلزمات طبية، بما في ذلك معدات طبية عالية الجودة لمعالجة المرضى من غزة في مصر. سيتبع ذلك المزيد من الرحلات الجوية: تقدم ألمانيا مساهمة كبيرة في رحلات المساعدات التي يخطط لها الاتحاد الأوروبي خلال الأيام المقبلة، والتي ستوفر مواد مثل أسرة المخيمات والأغطية وفلاتر المياه.

جهود الإغاثة الجارية في الأزمة الحالية

وفي خلال رحلتهما إلى شمال سيناء تبادلت المبعوث الألماني الخاص للمساعدات الإنسانية في الشرق الأوسط والأدنى، دايكي بوتسيل والسفير الألماني في القاهرة فرانك هارتمان وجهات النظر مع محافظ شمال سيناء سيادة اللواء محمد شوشة حول جهود الإغاثة الجارية في الأزمة الحالية. إضافة إلى ذلك فقد قامت المبعوث الخاص بوتسيل والسفير هارتمان بزيارة معبر رفح الحدودي للحصول على انطباع شخصي عن شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة وكذلك قاما بزيارةالمستشفيات في شمال سيناء حيث يعالج الناس من غزة.

 

نرشح لك : سفير مصر ببرلين: علاقاتنا بالمانيا مميزة والتبادل التجاري يبلغ 4.4 مليار يورو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى