الأخباربنوكرئيسى

وكيل محافظ البنك المركزي: البطاقات المصرفية في مصر ارتفعت إلى 54 مليون بطاقة

كتبت أمل سعداوي وآية إسماعيل

قال أيمن حسين، وكيل أول محافظ البنك المركزي، إن عدد البطاقات المصرفية في مصر ارتفع إلى 54 مليون بطاقة، منها 22 مليون بطاقة ميزة، ووصلت محافظ الهاتف المحمول إلى 25 مليون محفظة، فضلًا عن نشر 740 ألف نقطة بيع إلكترونية، و18 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

وأضاف «حسين»، على هامش فعاليات مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية تحت رعاية مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري، تحت عنوان «التأسيس للجمهورية الجديدة – رؤية جديدة للاقتصاد الرقمي والمجتمع اللانقدى»، أن البنك المركزي ساعد بشكل كبير على تحويل المعاملات العادية إلى إلكترونية.

وأكد وكيل أول محافظ البنك المركزي، أن للقطاع المصرفي كان عظيم الأثر خلال جائحة كورونا في المعاملات المصرفية. وأن البنك المركزي قام بإطلاق المختبر التنظيمي للتكنولوجيا ليسمح لرواد التكنولوجيا المالية بالابتكار مع مراعاه العملاء.

وأشار «حسين» أن البنك المركزي يعمل حاليًا على وضع نظام تشريعي، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية. مؤكدًا على أن جهود البنك لصناعة التكنولوجيا المالية مستمرة.

لفت «حسين»، إلى أن دور البنك المركزي لم يعد قاصرًا على الرقابة فقط، بل أصبح له دور أهم كمحفز وداعم لعملية التنمية والابتكار فيما يتعلق بالمعاملات المصرفية بالتحول القومي بما يتماشي مع متطلبات الجمهوية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى