الأخباررئيسىمباشر من مصر

ياسر شويتة: يجب تنويع الأسواق وإيجاد بدائل تصديرية للمنتجات المصرية

طالب الدكتور ياسر شويتة، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي، بضرورة العمل علي تنويع الأسواق وإيجاد بدائل تصديرية لبعض الدول التي نعتمد عليها في تصدير منتجاتنا الزراعية وعلي رأسها روسيا وأوكرانيا لاسيما يعد الأزمات الاقتصادية والسياسية الأخيرة التي تعرضتلها هذة الدولة والتي كانت عائقاً لدخول بعض من المنتجات المصرية إلي هذة الأسواق.

أضاف “شويتة” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على “القناة المصرية”، الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة والإعلامية مريم بدر، بضرورة العمل علي إجراءات تعديلات للمواصفات المصرية لتتناسب مع نظيرتها العالمية والأقليمية وذلك لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية في الخارج.

كما أكد عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي، علي أهمية العمل علي مواجهة التحديات التي واجهت القطاع الصناعي المصري والعمل علي إيجاد حلول سريعة لها، منها التعقيدات الإدارية والبيروقراطية بالإضافة إلي أزمة التمويل الحالية خاصة عدم توافر “الدولار” وارتفاع مستلزمات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج.

وأشار “شويتة” إلي أهمية العمل علي تشجيع القطاع الخاص المصري وتوفير حوافز له للعمل في بيئة صالحة للاستثمار كوسيلة لزيادة الإنتاج المحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى