الأخباررئيسى

ياسمين خميس: «الغزل والنسيج» من أهم الصناعات الاستراتيجية في مصر وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد للأمام

كتبت: تقى أيمن وأمل سعداوي

قالت ياسمين خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، إن صناعة الغزل والنسيج تعد من أهم الصناعات الاستراتيجية في مصر لما لها من دور هام في دفع عجلة التنمية والاقتصاد للأمام، وأيضًا توفير فرص عمل وزيادة الصادرات وإدخال العملة الصعبة للبلاد.

أضافت رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، خلال مشاركتها ضمن لجنة التقييم والمناقشة، لرسالة دكتوراة، بعنوان: «تصميم وإنتاج مفروشات أرضية منسوجة مبتكرة تحقق قيماً جمالية ووظيفية جديدة»، أن تلك موضوع تصميم وإنتاج مفروشات أرضية منسوجة هام للغاية للتوعية بصناعة الغزل والنسيج.

أشارت ياسمين خميس، إلى أن صناعة الغزل والنسيج تعد من أقدم الصناعات في مصر ولها إنجازات كبيرى عبر التاريخ، إلا أنها تراجعت خلال الفترة الماضية.

أشادت ياسمين خميس، بالرسالة، وأيضًا تناولها النواحي الجمالية. موجة لها عدة نصائح  لتعديل رسالتها لتصبح أكثر كفاءة وكاملة من جميع النواحي، والتي منها عرض نقاط الضعف التي ترغب في علاجها بشكل تام.

يذكر أن ياسمين خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون تشارك اليوم الثلاثاء ضمن لجنة التقييم والمناقشة، لمنح درجة الدكتوراة للباحثة أسماء كامل عطية في الرسالة المقدمة بعنوان: «تصميم وإنتاج مفروشات أرضية منسوجة مبتكرة، تحقق قيماً جمالية ووظيفية جديدة» تحت إشراف الدكتور حماد عبد الله، عميد كلية الفنون التطبيقية الأسبق ، والأستاذ المتفرغ بقسم الغزل والنسيج بالكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى