الشركاترئيسىملفات وتقارير
أخر الأخبار

ياسمين خميس: «النساجون الشرقيون» تطلق أولى مشروعاتها النظيفة والمتجددة من الإسكندرية

كتب – مجدي دربالة

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أولى مشروعات النساجون الشرقيون، للطاقة المتجددة، في أكبر معارضها بالإسكندرية، وذلك بحضور سيدة الصناعة، ياسمين خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون.

محافظ الإسكندرية: إفتتاح محطة الطاقة الشمسية جهد مشكور يستحق الإشادة

وقال المحافظ إن افتتاح محطة الطاقة الشمسية بفرع النساجون الشرقيون، يُعد بدايةً طيبة وإيجابية، ودعوة للجميع للتوجه نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، لما لهما من مردود كبير في تقليل الانبعاثات الحرارية، وذلك في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية.

وتوجه المحافظ بالشكر إلى ياسمين خميس، على هذا الجهد الكبير ، وإلي جميع الحضور، معرباً عن سعادته بتواجده في قلعة من قلاع الصناعة المصرية، للمؤسس الكبير، رجل الصناعة، محمد فريد خميس.

وأشار إلى الدور الفعال لمجموعة النساجون الشرقيون في عملية التنمية، فهي فخر الصناعات على المستويين العربي والعالمي. مؤكداً أن المحافظة حريصة على تشجيع وتقديم كامل الدعم للمشروعات التي تعمل بالطاقة النظيفة والتي تهدف إلى حماية مدينتنا.

وأضاف الشريف أن الأسكندرية شرفت بتواجد أول سوق للجملة في العالم، يعمل بالطاقة الشمسية، بالتزامن مع اقتراب استضافة مصر لقمة تغير المناخ COP 27 التي ستعقد خلال العام الجاري، مشيراً أن القيادة السياسية تولي القدر الأكبر من الاهتمام بقضية التغيرات المناخية، ويقيناً تأتي الأسكندرية في مقدمة المحافظات التي تعنيها كثيراً هذه القضية.

ياسمين خميس: التوجه نحو الطاقة النظيفة والمتجددة مسئوليةٌ وطنية ومجتمعية

من جانبها، أكدت سيدة الأعمال ياسمين خميس، أن التوجهَ نحو الطاقة النظيفة، مسئوليةٌ وطنية، لا تقلُ في أهميتها وخطورتها عن المسئوليات المجتمعية الأخري، فالبيئة النظيفة، جزءٌ أصيل من الواجبات الملقاة على عاتق جميع القائمين علي العملية الصناعية.

ووجهت ياسمين خميس، الشكر للقيادة السياسية، وللحكومة، علي الجهد الكبير، والنجاحات المتعددة، المتحققة في شتي القطاعات، ومختلف المجالات، من أجل مستقبل أفضل، تتحول فيه الأمنيات إلي حقائق، وواقع عملي ملموس، مؤكدةً أن حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها مصر، تدفع الصناعة والاستثمار، نحو المزيد من التقدم والازدهار.

وقالت ياسمين خميس، إنه استمراراً لمسيرتنا المتواصلة في تحديث الصناعة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فقد بدأت مجموعة النساجون الشرقيون، تحولها الفعلي نحو الطاقة النظيفة والمتجددة ، بإطلاق الكهرباء من أول محطة للطاقة الشمسية بالشركة.

محطة طاقة شمسية بقدرة 259 كيلووات تماشياً مع أهداف مصر للتنمية المستدامة

كانت النساجون الشرقيون، قد وقعت عقداً مع شركة إنفينيتي للطاقة، لتركيب وتشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة 259 كيلووات، بنظام صافي العدادات، والتي من المتوقع لها أن تُولد ما يزيد عن 500 ميجاوات ساعة سنوياً، و تعمل على خفض البصمة الكربونية للشركة بما يعادل 250 طن ثاني أكسيد الكربون سنوياً، يأتي هذا كلُه تماشياً مع أهداف مصر نحو التنمية المستدامة.

وأضافت ياسمين خميس أن التحول نحو الطاقة الشمسية، في النساجون الشرقيون، واليوم نفتتح هذا المشروع العملاق، وسيتم قريباً إطلاق المزيد من هذه المشروعات، وقد جاءت هذه المحطة بعد سنوات من العمل والاستثمار في مشروعات كفاءة الطاقة، التي كان لها الأثر الأكبر في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بقيم تجاوزت 20 ألف طن سنوياً

واختتمت ياسمين خميس، أن هذا اليوم يُعدّ تتويجاً لرحلة طويلة وشاقة نحو التحول للطاقة النظيفة، تحقيقاً لأهداف مصر مع التنمية المستدامة. بأن تتحول شمسنا إلپ كهرباء.

كما شكرت ياسمين خميس، شركاء النجاح، وخبراء وعلماء وقيادات «النساجون الشرقيون» ووصلت الشكر لرائد الصناعة المؤسس، محمد فريد خميس، رحمه الله.

رئيس «النساجون الشرقيون»: نشارك الدولة في الأفكار لتحقيق التنمية المستدامة

من جانبه، قال اللواء صلاح عبدالعزيز ، رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون، أن الشركة تاريخ طويل مع العمل والإنتاج والريادة، والوطنية ، منذُ نشأتها وحتى الآن.

وأضاف أن النساجون الشرقيون هي ظهير للدولة المصرية، جنباً إلي جنب ، شراكة في الأفكار والآمال والطموحات، في رحاب الجمهورية الجديدة، بعد أن عبرت مصر ونما اقتصادها.

وتابع أن الأحلام ستتحول إلى حقائق، ونبدأ فعلياً فى جنى ثمار ما بدأناه من إصلاحات، مؤكداً كذلك أن التنمية المستدامة ، حديثُ الساعين نحو مستقبلٍ أكثر إشراقاً.

رفيق محمد فريد خميس: الراحل حقق إنجازات كبيرة وأبنائه يواصلون المسيرة

وقال الدكتور حماد عبدالله، أستاذ الهندسة، وعميد كلية الفنون التطبيقية الأسبق، ورفيق كفاح الراحل، محمد فريد خميس، أن الراحل حقق إنجازات كبيرة، للدولة المصرية، وأبنائه يواصلون مسيرة النجاح بخطوات ثابتة.

وأشاد رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية، وشهبندر
التجار، أحمد الوكيل، بالتاريخ المُشرف لشركة النساجون الشرقيون ، وبمساهمة محمد فريد خميس، في تشييد المبني الرئيس للغرف التجارية.

وقد شهد فعاليات المُلتقي، رجل الصناعة، محمد محمود خميس، واللواء إيهاب أمين، نائب وزير الصناعة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وقيادات مجموعة النساجون الشرقيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى