الأخبارالعناية بالطفلرئيسى

يوم الطفل العالمي يتصدر تريند جوجل.. فماذا تعرف عنه

كتبت – دنيا عبدالله

اهتم العالم بالطفل وخصص له يوم للاحتفال لتذكيرنا بالدفاع عن حقوق الطفل، لأن الطفولة مرحلة حرجة، فإذا عاش الطفل هذه المرحلة بشكل سليم وسوي سيصبح شخص ناجح، وإذا عاش في بيئة غير صحيحة وغير سوية تنشأ إليه إضرابات نفسية ويصبح شخص غير ناجح.

فيما تحتفل كل دولة باليوم العالمي للطفل في تواريخ متباينة، على حسب أحداثها وتاريخها وحضارتها، وبناء على ذلك تحدد اليوم الذي تحتفل فيه بيوم الطفل العالمي، ويسعى هذه اليوم إلى تعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم.

يوم الطفل العالمي، هو اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة وأصبح مناسبة رسمية هامة، تحتفل بها العديد من الدول، وكانت الأمم المتحدة أطلقت توصية ليصبح يوم 20 نوفمبر من كل عام، وكان ذلك في عام 1949 بناء على مطالبات الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي.

أهم احتفالات يوم الطفل العالمي

يتم الاحتفال بيوم الطفولة العالمي بالعديد بالوسائل المفرحة من خلال مشاركة الأطفال بالفعاليات والاعمال اليدوية التي تعمل على تنمية مهاراتهم وتركيزهم بشتى الطرق مثل لعب تجزئة الصور المنظمة على نحو أفكار ذكية وصور مركبة للحيوانات والمعلومات الفكرية.

وغيرها من الوسائل الترفيهية مثل اقامة رحلات استكشاف الحياة البرية، والانشطة التي بإمكانكم مشاركتها مع الطفل فى هذا اليوم لجعله يوم مميز على طفلك مثل صنع الحلوي سويا، والخروج الى نزهة وغيرها من الامور التي بامكانكم اسعاد بها طفلك فى يوم الطفولة العالمي.

احتفال جوجل باليوم الطفل العالمي

احتفل جوجل، محرك البحث الأشهر فى العالم، بـ”يوم الطفل العالمى children’s Day.

واستبدل محرك البحث جوجل، صورته المعتادة على واجهته بصورة كارتونية لأطفال يحتفلون ويلعبون، إمعاناً فى تصوير حق الأطفال فى الاستمتاع والبهجة خلال مرحلة طفولتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى