استثمار وأعمالالأخبارالشركاترئيسى

«يونايتيد إنرجي» تستثمر 8 مليارات دولار بمصر في إنتاج الهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة “يونايتيد إنرجي” زيادة استثماراتها في مصر في إنتاج الهيدروجين الأخضر وكذا “كلوريد البوتاسيوم” باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع سونغ يو، المدير التنفيذي لشركة “يونايتد إنرجي”، على هامش فعاليات اليوم الأول من ” منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي” في دورته الثالثة.

واعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بالشركة وتقديره لرغبتها في الاستثمار في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وكذا مجال إنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحر، مشددا على دعمه الكبير لتوسع الشركة في تلك المشروعات بما يخدم السوق المصري.

تنفيذ مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي في هذا الصدد إلى أهمية الاسراع بتنفيذ مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم بما يسهم في الاحتياجات المحلية لمصر كبديل عن الاستيراد، وتصدير الفائض للخارج.

وأكد المدير التنفيذي للشركة أن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ عام 2019 في مجال البترول وتتطلع للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري من خلال ضخ استثمارات فى مشروعات جديدة.

وقال سونغ يو: نرغب في توسيع استثماراتنا في مصر في مجالي الهيدروجين الأخضر والأمونيا – وإنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحار، ومن المتوقع أن يوفر ذلك المشروع الأخير 3 آلاف فرصة عمل، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل.

توطين إنتاجه في مصر بدلًا من استيراده

وأشار إلى أن مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم، الذي تم توقيع اتفاق إطاري بشأنه اليوم، سيؤدي إلى توطين إنتاجه في مصر بدلًا من استيراده، مما يخفف من الفاتورة الاستيرادية للدولة المصرية؛ حيث أنه من المتوقع في إطار ذلك المشروع أن يتم إنتاج أكثر من 4 ملايين طن.

نرشح لك : وزير الكهرباء يستقبل رئيس شركة Longi الصينية لبحث توطين الطاقة المتجددة والهيدروجين الاخضر فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى