الأخبارعالم الرياضة

إشادة روسية بدعم مصر لمهرجان الشباب

صبحي: المهرجان فرصة حقيقية للشباب المصري للتفاعل مع شباب العالم

أشادت اللجنة المركزية للمهرجان العالمي للشباب في روسيا بدعم الدولة المصرية للمهرجان الذي تنظمه روسيا، ويتمثل هذا الدعم في الدور الكبير لوزارة الشباب والرياضة المصرية في التحضير والتنظيم للمهرجان، وفي اطار تأكيد هذا الدعم ، أستقبل وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي أعضاء اللجنة المصرية التحضيرية بمقر اللجنة الاوليمبية بمنطقة المعادي،مؤكدا ان هذا المهرجان يُعد فرصة حقيقية للشباب المصري للتفاعل مع شباب العالم، حيث فرصة تبادل الافكار والخبرات في مجالات مختلفة فضلا عن تعزيز التفاهم العالمي على المستوى الشبابي، ويعمل المهرجان على توطيد أواصر التعاون في مجالي الشباب والرياضة مع كافة الدول في ضوء توجيهات القيادة السياسية.


كما أشار صبحي الى التزام الحكومة المصرية بتعزيز دور الشباب وتمكينهم وتشجيعهم على المشاركة في الاحداث الدولية المهمة، كما يعكس ايضا اهتمام الحكومة بتعزيز العلاقات الدولية وتبادل الخبرات.

برامج التبادلات الشبابية مع كافة الدول

ولفت د.اشرف صبحي الى حرص وزارة الشباب والرياضة على تطوير برامج التبادلات الشبابية مع كافة الدول بالشكل الذي يسهم في تعميق العلاقات الشبابية وتعزيز الدبلوماسية الشبابية المصرية مع مختلف الدول الشقيقة، وتبادل الثقافات بين الشباب المصري ونظرائهم من مختلف الدول، ونقل التجربة المصرية في تدريب وتمكين وتنمية مهارات الشباب.
حضر اللقاء المهندس أحمد براني رئيس اللجنة المصرية، و د عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة ومقرر اللجنة، وشريف جاد أمين عام اللجنة ورئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، و د.ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق مع الاحزاب المصرية.
كما حضر مراد جاتين رئيس المراكز الثقافية الروسية في مصر الذي قدم الشكر لمعالي الوزير على الدعم الكبير الذي توليه وزارة الشباب والرياضة للمهرجان العالمي للشباب في روسيا.

المهرجان العالمي للشباب

جدير بالذكر ان المهرجان العالمي للشباب يُقام في الفترة من 1 الى 7 مارس 2024 بمدينة سوتشي بمشاركة 20 الف من الشباب، يمثلون 180 دولة، من بينهم 1000 طفل من سن 14 الى 17، وتتاح الفرصة للشباب من سن 18 الى سن 35 يتم اختيارهم من خلال اختبارات تنافسية بعد التسجيل على موقع المهرجان، على أن تحسم اللجنة التحضيرية العدد الخاص بمصر (140 شخصا) بعد إجراء اللقاءات الشخصية مع المتقدمين.
ويضم الوفد المصري لأول مرة عدد من الشباب الروسي المصري من ابناء الجالية الروسية في مصر.

نرشح لك : وزير الشباب ومحافظ الشرقية يفتتحان فرع البنك الأهلي المصري في بلبيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى