الأخباررئيسىعقارات

مدبولى : الانتهاءمن أول حي سكني بالعاصمة الإدارية “R3”..يضم 24 ألف وحدة سكنية

كتبت- إسراء كامل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم الإنتهاء من تسكين الحي السكني الأول، لإسكان الموظفين في العاصمة الإدارية، والذي يقرب من عشر آلاف وحدة، وذلك في مدينة حدائق العاصمة، الملاصقة للعاصمة الإدارية.

وأضاف مصطفى مدبولي خلال كلمته في احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارة الجديدة، أن أول حي سكني تم إنشاؤه في العاصمة الإدارية “R3″، والذي يضم 24 ألف وحدة سكنية، بمختلف المستويات، معلقاً: «أنا سعيد للغاية، إن تم بيعها بالكامل.. واللي متبقي فيها أعداد بسيطة» .

وأشار مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة يتم إدارتها بمنظومة القطاع الخاص، ولذلك تم إنشاء شركة لها، و هي شركة العاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى إن الإنفاق على مشروع العاصمة الإدارية لم يتم من الدولة، و لكن من خلال شركات تطوير عملاقة.

و تضم منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، إدارية وسكنية ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى أفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة الصينية.

نرشح لك : مدبولى يتابع خطوات إنشاء مجمع إنتاج «الصودا آش» بالعلمين الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى