الأخباررئيسىعالم الفنقصائدملفات وتقاريرمنوعات

80 أسطورة بمسلسل «ما وراء الطبيعة» تقف بين الصدارة والتسريب والذكريات

كتب – مؤمن المصري وأمل سعداوي

تصدر اسم الكاتب «أحمد خالد توفيق» مؤشرات البحث في مصر، بعد ترويج رواد السوشيال ميديا عن تسريب حلقات مسلسل «ما وراء الطبيعة» عقب طرحه على شبكة «نتفلكس».

وتتكون سلسلة روايات «ما وراء الطبيعة» من 80 أسطورة للكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، تحولت إلى مشاهدة مسلسل أثار صنّاعه الجدل لدى جميع المتابعين والمتشوقين.

وللرواية ذكريات كبيرة لدى أجيال الثمانينات والتسعينات وحتى الآن، يتشوقون للمسلسل عن كثب لأنه ليس مجرد مسلسل رعب، بل لكونه يمثل ذكرياتهم مع معايشة الرعب نفسه خلال قراءة الرواية.

أحمد خالد توفيق يتصدر التريند

تصدر الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق مؤشرات البحث في مصر مع بدء عرض حلقات مسلسل «ما وراء الطبيعة» المأخوذ عن سلسلة رواياته التى تحمل نفس الاسم وكانت أول رواية يكتبها العرّاب الراوئي الراحل أحمد خالد توفيق، ضمن سلسلته الشهيرة “ما وراء الطبيعة”، التي ضمت 80 عملا، بدأت عام 1993.

ويتكون مسلسل «ما وراء الطبيعة» من 6 حلقات، وتدور أحداثه عن شك «رفعت إسماعيل»، وكل حلقة تقوم حول أسطورة من الأساطير الشهيرة الخاصة بالرواية، لتصبح كل حلقة بمثابة فيلمًا مستقلًا، كما أن جميع الحلقات ترتبطها عنصر مشترك وهو «بيت الخضراوي».

سلسلة روايات من 80 أسطورة

سلسلة روايات «ما وراء الطبيعة» كان محورها ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري متقاعد اسمه «رفعت إسماعيل» حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته بدءاً من عام 1959، أو الحكايات التى تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.

بدأت سلسلة ما وراء الطبيعة فى 1993، وصدر منها حتى 2014 العدد 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثاني والذي أنهى فيه الكاتب أحمد خالد توفيق حياة «رفعت إسماعيل» بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها بعد ولكنها وُجدت في مذكراته بعد وفاته.

تسريب حلقات «ما وراء الطبيعة»

نتفلكس تبدأ عرض مسلسل ما وراء الطبيعة

بعد ساعات قليلة من عرض الحلقة الأولى لمسلسل «ما وراء الطبيعة» التي طرحته شركة «نتفلكس»، تم تسريب جميع حلقاته على المواقع المتخصصة في تسريب المسلسلات والأفلام والانترنت. وتعرضت الشركة المنتجة، وصناع العمل لأزمة حقيقة بعد عملية التسريب، التي حصلت على تفاعل كبيراً جداً من الجمهور غير المشترك في الشبكة العالمية.

يتم عرض هذا المسلسل مترجمًا لأكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، وجارٍ العمل على توفير المدبلجة لأكثر من 9 لغات، منهم اللغة الاسبانية، والانجليزية، والتركية، والفرنسية، والألمانية، وغيرها من اللغات. كما أنه أول مسلسل مصري متوفر بالوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع، باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين.

ذكريات عشّاق الرعب مع الرواية

ربما يستغرب البعض لم كل هذه الضجة على مسلسل رعب، يدعى ما وراء الطبيعة، ومنذ شهر يترقب العديد طرح المسلسل على شبكة نتفليكس العالمية، وفي العاشرة من صباح أمس كانت الوجبة كاملة مُعدّة، موسم جاهز للمشاهدة بحلقاته الخمسة.

لا يعتبر العمل الدرامي مُجرد مسلسل رعب فحسب، بل عمل مقتبس من سلسلة روايات مصرية للجيب «ما وراء الطبيعة»، التي ألفها دكتور أحمد خالد توفيق، من إنتاج المؤسسة العربية الحديثة، وقد ظهرت للنور عام 1993، وصدر منها ثمانين عدد، وتوقف النشر فيها عام 2014، وبسبب تلك السلسلة فُتح الباب لأجيال كاملة نحو عالم من الثقافة والمعرفة اللامحدودة، والآن يستعيد هؤلاء ذكرياتهم الأولى مع السلسلة.

صناع المسلسل يثيرون الجدل بشروط المشاهدة

الفنان أحمد أمين والمخرج عمرو سلامة

حالة من الجدل أثارها صناع مسلسل «ما وراء الطبيعة»، بالتزامن مع عرض أولى حلقاته، وحرصوا على إطلاق عدد من الشروط والنصائح للجماهير قبل المشاهدة، وكانت البداية من المخرج عمرو سلامة الذي أثار الجدل قائلًا: “المسلسل يتشاف بشكل شرعي وبالجودة الأفضل وعلى إنترنت سريع يعني من استطاع إليه سبيلا، ياريت يتشاف على شاشة كبيرة مش على هاتف محمول أو تابلت، تشوفه في غرفة مظلمة ومعلي الصوت، الصوت عامل مهم جدا ومؤثر في تجربة المشاهدة”.

شاشة كبيرة ومنع الطعام وفتح الشبابيك

شروط لمشاهدة مسلسل ما وراء الطبيعة

ورغم من انتقاد عمرو سلامة بعد توجيه نصائح للمشاهدين، إلا أن الفنان أحمد أمين بطل العمل لم يكترث لذلك، وحرص على توجيه نصائح أخرى للجمهور قبل المشاهدة، وظهر في مقطع فيديو ليطلق توجيهات جديدة قائلًا: «رحلة دكتور رفعت إسماعيل هتبدأ النهاردة، ياريت لو اتفرجتوا على مسلسل ما وراء الطبيعة نصيحتي، تبقوا ما بين حبايبكوا، في ضوء الشمس والشبابيك مفتوحة، لأن الخيال ساعات بيبقى مخيف أكتر من الواقع”.

أكرم حسني يكشف رأيه في المسلسل

اكرم حسنى
اكرم حسنى

كشف الفنان أكرم حسني، عن رأيه في مسلسل «ما وراء الطبيعة» بعد عرض أولى حلقات العمل أمس، عبر منصة «نتفليكس». وكتب أكرم، عبر حسابه على تويتر، قائلاً: «اتفرجت على أول حلقة.. إيه العظمة دي».

وأضاف أكرم حسني: «برافو لكل صناع العمل من أداء عبقري لأحمد أمين.. لإضاءة وصورة مبهرة لشيكو.. لموسيقى تصويرية لخالد الكمار .. لمونتاچ أحمد حافظ .. لحوار ورؤية إبداعية لعمرو سلامة ..للمنتج المنفذ المحترم محمد حفظي.. شكراً لكل صناع ما وراء الطبيعة..شرفتونا”.

الفنان محمود الليثي يعلق بفيديو ساخر

الممثل محمود الليثي

شارك الفنان محمود الليثي، جمهوره ومتابعيه، مقطع فيديو يوضح «الإجراءات الاحترازية» لمشاهدة مسلسل الرعب «ما وراء الطبيعة» للمخرج عمرو سلامة.

ونشر الليثي، عبر حسابه بـ”إنستجرام”، فيديو يوضح استعداداته قبل مشاهدة المسلسل، وعلّق ساخراً: «الإجراءات الاحترازية لمشاهدة ما وراء الطبيعة».

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق