الأخبارالشركاتخدماترئيسىعقاراتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

مصدر بوزارة الإسكان لـ “عالم البيزنس”: الإعداد لطرح جديد لأراض إستثمارية في المدن الجديدة قبل نهاية 2017

كتب احمد منتصر

أكد مصدر بوزارة الإسكان والمرافق في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” أن إعداد الوزارة لطرح جديد لعدد من قطع الأراضي الإستثمارية في المدن الجديدة قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف أن الطرح الجديد يأتي في ظل تشجيع الدولة للشركات العقارية ، علي أن يتم التخصيص لأعلي عرض مقدم متضمن أعلى نسبة سداد مقدم ، والمقبول فنياً، وأن الطرح يتم في ضوء قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وأشار المصدر إلي أنه سيتم تخصيص نسبة من الأراضي المخطط طرحها لتنفيذ مشروعات سكنية ، وعدد من الأنشطة الخدمة أبرزها: مستشفى، حضانة، مستودع، مخبز.

والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلنت مؤخراً عن طرح قطع أراض بـ23 مدينة جديدة، لإقامة أنشطة خدمية استثمارية، بين الشركات القائمة، والأراضى المطروحة بمساحات مختلفة تتراوح بين 252 م2 وحتى 113400 مترمربع.

وأوضح الوزير أن من يرغب فى الحجز عليه التقدم لشراء كراسة الشروط من مقر جهاز المدينة التى يرغب فى الحجز بها، حيث إن كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالأراضي بكل مدينة متاحة فى جهاز المدينة فقط، مشيرا إلى أنه يتم تخصيص الأرض لمقدم العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن، والمقبول فنياً، ويتم السداد كالتالى: يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم (لا تقل عن 10% من إجمالى ثمن الأرض) الواردة بالعرض المقدم نقداً أو بشيك معتمد مقبول الدفع أو مصرفى، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع، على أن يتم سداد باقى القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى