الأخبارحوادث وقضايارئيسى

أستاذ أمراض صدرية يكشف.. 30% من الحالات التي ثبتت سلبيتها بـ “كورونا” بعد المسحة الأولي تتحول إلي إيجابية

كتب أحمد سمير:

 

قال الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب بجامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات، إن الإجراءت الإحترازية هامة جداً بالنسبة للدول ، إن 30% من الحالات التي ثبتت سلبيتها بعد إجراء المسحة الأولي تصبح إيجابية بعد مرور 48 ساعة أو 72 ساعة. لذلك يجب إجراء مسحة أخري لضمان صحة المسحة الأولي للتأكد من عدم سلبية الإصابة بالفيروس، فضلًا عن الانتظار في المنزل لفترة حتى يتمكن الجسم من تكوين الأجسام الدفاعية، ويتم إجراء تحليل آخر للتأكد من ذلك.

وأضاف “خطاب” خلال لقاءة ببرنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدى دربالة والإعلامية إيمان العقاد المذاع على الفضائية المصرية، أن الصين  الدولة التي ظهرت بها الفيروس أصبحت في المركز الـ 11 علي مستوي العالم من حيث عدد الحالات، مقارناً بأمريكا التي تصدرت المشهد عالمياً.

وأكد عضو اللجنة العليا للفيروسات علي ضرورة إجراء المريض بعد انقضاء مدة العزل التحليل السريع لفيروس كورونا لمعرفة ما إذا كانت الأجسام الدفاعية موجودة في الدم أم لا.

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت اليوم الثلاثاء، شفاء 154 شخصا من فيروس كورونا المستجد، وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما تم تسجيل 347 حالة جديدة، وبحالات الشفاء الجديدة، يصبح إجمالي عدد المتعافين من كورونا في مصر 2326 حالة حتى اليوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى