الأخباررئيسىصحة

«الصحة»: إنخفاض نسب إصابات كورونا بـ«الفيوم» بعد أن كانت أكثر المحافظات إصابة

كتبت – دنيا عبدالله 

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم، اجتماعا مع اللجنة العليا لمواجهة فيروس ” كورونا” المستجد، بمحافظة الفيوم، برئاسة الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وحضور أعضاء اللجنة، بمقر ديوان عام المحافظة.

وناقشت الوزيرة، الوضع الراهن بشأن مصابي فيروس “كورونا” المستجد، ونسب الإصابة به، ومستشفيات الفحص ومواقع العزل، وآليات تلقي العلاج للمصابين، والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحد من انتشار الفيروس بالفيوم.

وأوضحت «زايد»، خلال الاجتماع، أن الوضع الوبائي بالمحافظة مطمئن، واستطاعت المحافظة من خلال الجهود المشتركة أن تستوعب الزيادة في الحالات المصابة، واستخدمت أسلوباً إدارياً مناسباً أدى إلى انخفاض المعدلات، وبدأ المؤشر الوبائي في الانخفاض.

واشارت الوزيرة، إلى أهمية تكثيف توعية المواطنين صحياً، في ظل توجه الدولة لعودة الحياة لطبيعتها، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لحمايتهم من العدوى بمختلف الأمراض، وأنه يتم دعم محافظة الفيوم بكل المستلزمات الطبية والعلاجية.

وشددت «زايد»، على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وأهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص، وبذل المزيد من الجهد للمرور من تلك المرحلة الحرجة، مؤكدةً على زيادة عدد الأسرة بمستشفيات العزل.

محافظة الفيوم تُخصص 250 سرير لمصابي كورونا

ومن جانبه، اوضح محافظ الفيوم، خلال الاجتماع، إنه تم تخصيص 250 سريراً لمصابي “كورونا” من الحالات البسيطة، بـ 3 مواقع، لافتا إلى أن معدلات الإصابة بدأت في الانخفاض، وأن جميع الحالات يتم علاجها بمستشفيات المحافظة من أول يونيو الجاري ولم تنقل أية حالة مصابة بفيروس “كورونا” خارج المحافظة.

ووافقت الوزيرة، على استكمال عمليات القلب المفتوح بمركز القلب بمستشفى طامية المركزي، ضمن منظومة قوائم الانتظار، لافتةً إلى أن التنسيق مستمر بين وزارة الصحة ومحافظة الفيوم لتقديم الخدمة بالمستشفيات بشكل كامل للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى