الأخباررئيسىعالم الرياضة

ميار شريف تسطر تاريخًا جديدًا للتنس المصري بعد تتويجها ببطولة ليكي مولي للعام الثاني

كتبت: فاطمة عماد

تآلقت نجمة التنس المصرية المصنفة 62 عالمياً ميار شريف في بطولة «ليكي مولي»، بعد تمكنها من بلوغ المباراة النهائية للبطولة، والمُقامة حاليًا في ألمانيا بمدينة كالسروه.

إذ فازت البطلة المصرية على الأمريكية بيرا بيرناردا المصنفة 116 عالميا بمجموعتين دون رد، اليوم الأحد، في النهائي بنتيجة 6-2 و 6-4.

وبهذا اللقب ستدخل « شريف» الملقبة بـ”فتاة مصر الذهبية” قائمة أفضل 50 لاعبة محترفة في التصنيف العالمي للمرة الأولى في مسيرتها ولأي لاعبة مصرية في التاريخ.

اللجنة الأوليمبية المصرية

أعرب مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، عن خالص التهنئة لبطلة التنس المصرية ميار شريف بعد تتويجها اليوم بلقب بطولة «ليكى مولى» للتنس بألمانيا.

وأضافت اللجنة الأوليمبية، أن الهدف الدائم في كل الخطط التي يتم وضعها لإعداد الأبطال الرياضيين وخطط النشاط للاتحادات الرياضية هو رفع راية مصر عاليا بما يليق باسم ومكانة مصر.

اتحاد التنس

أشاد اتحاد التنس برئاسة إسماعيل الشافعى بفوز اللاعبة ميار شريف بالبطولة وبالأداء الذي ظهرت عليه أمام نجمات اللعبة البيضاء .

وأضاف الاتحاد، أن ما يحققه الثنائى ميار شريف ومحمد صفوت من نجاحات في أقوى البطولات العالمية حاليا يساهم في رفع سقف طموح كل اللاعبين المصريين الواعدين بالوصول إلى مثل هذه المكانة العالمية المميزة مثل ميار وصفوت.

وكانت اللاعبة قد تأهلت إلى دور الثمانية بعد فوزها على المصنفة الـ125 عالميًا البرازيلية لورا بيجوسي بنتيجة مجموعتين دون رد، في مباراة استغرقت ساعة و 22 دقيقة.

وبدأت ميار مشوارها في بطولة كارلسروه بالفوز على الأوكرانية كاترينا بايندل بنتيجة مجموعتين دون رد في دور الـ32، قبل أن تواصل انتصاراتها وتفوز على بطلة البرازيل بنتيجة 2–0 وتتأهل لدور الثمانية.

نرشح لك: ميار شريف تقتنص اللقب 164 على العالم في بطولة تشارلستون المفتوحة للتنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى