الأخباررئيسى

«السياحة»: إنتهاء كافة الأعمال بمشروع المتحف الكبير قبل الوقت المحدد له

كتبت: آية إسماعيل

عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اجتماعاً صباح اليوم الإثنين. لمتابعة الموقف التنفيذي لآخر مستجدات الأعمال بمشروع المتحف تمهيداً لافتتاحه.

وذلك بحضور، الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به. والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، وعدد من القائمين على المشروع، وممثلي شركة تشغيل الخدمات بالمتحف.

وخلال الاجتماع، استعرض القائمين على أعمال المتحف و المناطق المحيطة به، آخر مستجدات الأعمال و نسب الانجاز التي وصل إليها، فضلا عن تطورات الأعمال بمتحف مراكب خوفو. خاصةً فيما يتعلق بقاعات وصالات العرض، وتجهيزات نقل وعرض القطع الأثرية في أماكن عرضها الدائم بالمتحف.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض آخر المستجدات الخاصة بأعمال تقديم وتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف، والموقف التنفيذي للمنطقة الخدمية.

ثمار الإجتماع

وجاءت نتائج الاجتماع متمثلة في الآتي:

  •  ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال المتبقية بالمشروع في التوقيتات المحددة لها.
  •  التأكيد على الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والهندسية الخاصة بالمتحف في موعد غايته ٣٠ يونيو ٢٠٢٢.
  •  التأكيد على الانتهاء من رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمتحف من مباني من جميع الجهات. وكذلك المطلة على الطريق الدائري، ومنشآت فندقية وجاهزيتها لاستقبال وفود الزائرين.
  • رفع كفاءة محاور الحركة المرورية والطرق المؤدية للمتحف وغيرها من أعمال بالمنطقة.
  •  التأكيد على الانتهاء من جميع التشطيبات الداخلية والمنطقة التجارية والعرض المتحفي للآثار بالمتحف في ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢.
  •  التأكيد على ضرورة عمل اختبارات التشغيل اللازمة للوقوف على جاهزية المشروع. بكافة مكوناته الهندسية والأثرية والتجارية والأفلام التعريفية المرتبطة بالعرض المتحفي والخطة الترويجية له.

يشار إلى أن وزارة الآثار بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تسعى لتقديم تجربة فريدة واستثنائية لزائريه للتعرف على الحضارة المصرية العريقة عن طريق زيارة المتحف ومنطقة الخدمات الملحقة به.

وفقًا لأفضل المعايير العالمية، وذلك من خلال عرض المقتنيات الأثرية في أجواء تضاهى الحضارة المصرية القديمة بعمارتها المتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى