الأخباررئيسى

وزير المالية: الرئيس السيسي يقود مصر اقتصاديًا بطريقة صائبة لمواجهة الأزمات

كتب: عالم البيزنس

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إن مصر استطاعت تجاوز الشق الأول من الأزمة الاقتصادية وهي أزمة كورونا، وتم تحقيق نسبة نمو وتشغيل جيدة، مؤكداً أن الرئيس السيسي يقود مصر اقتصاديًا بطريقة صائبة لمواجهة أزمة كورونا.

وأضاف خلال كلمته في موتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته التاسعة الذي انطلق اليوم، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  بعنوان “الصناعة والاستثمار.. إبدأ.. انطلق”، أن  العالم واجهه ارتفاع سلاسل الإنتاج وارتفاع تكاليف الإنتاج وهو ما مثل عائق اقتصادي أمام مصر، وكذلك الآثار السلبية أثر الحرب الروسية والاوكرانية وهو ما سبب في ارتفاع أسعار الحبوب على مستوي العالم.

أوضح أن دول العالم اتخذت قرارات اقتصادية لمواجهه الموجة التضخمية، وهو ما تسبب في أزمات اقتصادية للدول النامية، و أثر سلباً على العملات المحلية للدول النامية.

وأشار إلى أن مصر وقعت مع صندوق النقد الدولى من أجل تجديد ثقة العالم في الاقتصاد المصري، مؤكداً أن مصر مازالت صامدة امام الأزمات الاقتصادية الراهنة.

شدد على  ضرورة الاعتماد على الإنتاج المحلي وترشيد الواردات وتشجيع الصادرات، من أجل مواجهة التضخم الراهن، لافتاً أن الرئيس السيسى وجه بضرورة تشجيع الإنتاج المحلي  وملف الصناعةوتقديم الحوافز اللازمة للمستثمرين وحل مشاكل المتعثرين.

وأشار معيط، إلى أن الصناعة هي قطارة التنمية في مصر، كما أن  التنمية الصناعية مهمة لأنها تعمل على خلق فرص عمل لقطاع الشباب، بالتزامن مع استخدام التكنولوجيا المتطورة، وهو ما يرفع وضع مصر اقتصاديا بين دول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى