رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

أبرز برامج رمضان 2021 الدينية والترفيهية والاجتماعية

كتبت : دنيا عبدالله

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك، وعادة ما يشوقنا سنوياً بالعديد من البرامج الكوميدية والإجتماعية والدينية المختلفة والمتميزة.

البرامج الدينية

يعرض العديد من البرامج الدينية المختلفة، خلال شهر رمضان الكريم، ومنهم برنامج «احسان المستقبل» هو برنامج يهدف إلى تحسين المستقبل ونظرته إلى التطور الصناعي والزراعي والتكنولوجيا الذي يقدمه “أحمد الشقيري” على «قناة mbc1».

برنامج «مصر أرض الانبياء»، يستعرض أرض مصر التي شهدت العديد من الأنبياء والرسل، وذكرت في القران الكريم، و من المقرر عرضه على «قناة CBC» وسيقدمه الشيخ علي جمعة والاعلامي عمرو خليل خلال شهر رمضان المبارك.

برنامج «الإمام الطيب»، وهو يرد على العديد من التساؤلات حول الدين و التوحيد والأنبياء، وسيقدمه الامام أحمد الطيب شيخ الأزهر، والرئيس السابق لجامعة الازهر على «قناة CBC».

برنامج «لعلهم يفقهون» يهدف إلى التركيز على الخطاب الديني ووعي المسلمين تجاه الدين، وسيقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز على «قناة DMC».

برنامج «الدنيا بخير» سيعرض على «قناة الحياة»، ويهدف إلى ترسيخ الهوية الوطنية لدى المواطنين و تقديم تاريخ مصر الحقيقي وإنشاء جيل مثقف بالعادات والتقاليد، وستقدمه لمياء فهمي عبد الحميد.

برنامج «إسأل مع دعاء» برنامج يقدم الاسئلة التي يطرحها الجمهور حول الأمور الدينية و الدنيوية و تجيب عنها الداعية دعاء فاروق على قناة النهار.

البرامج الترفيهية

برنامج رامز عقله طار

يخوض الفنان رامز جلال في شهر رمضان، برنامج المقالب الجديد الذي يحمل اسم «رامز مريض نفسي»، وأبرز الضحايا في برنامج رامز جلال هم، الفنان أحمد سعد، دينا محسن الشهيرة بويزو، وحارس الزمالك محمود عبد الرحيم جنش، ونجوم الأهلي، محمد مجدي قفشة، ومحمد هاني، ومروان محسن.

برنامج كريزي تاكسي 3

ويقدم الفنان إبراهيم السمان برنامج المقالب كريزي تاكسي 3، ويشتمل على نوعية مقالب بأفكار جديدة.

برنامج 30 وش

يقدم الفنان سعد الصغير، برنامج المقالب 30 وش والذي يظهر فيه بشخصيات وأشكال مختلفة طيلة 30 حلقة، ونشر الصغير منذ فترة صور له على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» مجموعة من الصور ظهر فيها بعدة شخصيات مختلفة.

برنامج خمس نجوم

تقدم قنوات «MBC مصر» برنامج رمضان 2021 خمس نجوم ويجتمع فيها 5 فنانين وهم: محمد الشرنوبي، غادة عادل، مصطفى قمر، نور، كريم فهمي، ويقدمون فيها مواقف طريفة وكوميدية على هيئة الكاميرا الخفية في إطار تشويقي وغامض.

برنامج أنيمشن فنانيس

تقدم مجموعة قنوات «MBC مصر»، برنامج أنيمشن فنانيس والتي تضم شخصيات كارتونية التي اشتهرت بها القناة في كل رمضان وسيقدمون عروضًا كوميدية متعلقة بشهر رمضان الكريم كانتظارهم لمدفع رمضان للإفطار وغيرها من المواقف الطريفة.

البرامج الإجتماعية

برنامج «حكاية حياة»، الذي يعرض الواقع والتحاليل العلمية والقضايا العامة في المجتمع بين الانسان والشيطان، و الذي يقدمه شريف شحاته على قناة النهار.

برنامج «رحلة حياة» يستعرض الأمور الصحية والمشاكل التي قد يتعرض لها الانسان و أسبابها وحلولها،وسيقدمه الدكتور جمال شعبان على قناة صدى البلد.

نرشح لك.. مبروك عطية: شهادة الزور لا تبطل الصيام .. و«كورونا» يعد عقاباً إلهياً

«الوزراء» يفند بعض الشائعات المتعلقة بعمرة رمضان وتمويل المشروعات من حسابات المواطنين

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق