رئيسىملفات وتقارير

أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرافقة رئيس الوزراء ووزير الإسكان وعدد من الوزراء والمسئولين، صباح اليوم السبت، افتتاح عدد من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة بمنطقة السادس من أكتوبر.

ووجه الرئيس السيسي، خلال حفل الافتتاح عدد من الرسائل للمواطنين والحكومة.

أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير، أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة اليوم.

الرئيس السيسي: الاستفادة ببعض أراضى الحكومة والوزارات لعمل مشاريع للناس

أكد الرئيس السيسي، أن الدولة حريصه على تنفيذ مشروعات مختلفة لصالح المواطنين قائلًا: “بعض الأماكن دي على جسر السويس وكانت عبارة عن مزارع دواجن قديمة.. وكانت غير مستخدمة، وقولنا هنستفيد بالأراضى اللي تبع الحكومة أو المحافظة أو الوزارات المختلفة لعمل مشاريع للناس تتضمن إسكان ومناطق حرفية لتحقيق العمل بجانب السكن”.

وأضاف الرئيس السيسي :”بقول كدا للحكومة عشان يساعدونا.. عشان نؤكد أن دا بناخده للناس، وبنعمل دا بتكلفة كبيرة من أجل التغيير “.

الرئيس: تنفيذ مشروعات الإسكان على أرض صحراء حفاظًا على الرقعة الزراعية

قال الرئيس السيسى، إن الدولة تسعى لمواجهة البناء المخالف، متابعا: “عاوزين نغيرها، وعندنا أكثر من مليون وحدة سكنية والوحدة السكنية اللى بتتعمل دى من أموال مصر.. محدش بيجيب حاجة.. دى من بلدنا.. وبالمناسبة نص مصر كده.. معرفشى بناخد بالنا من المشكلة ولا ايه؟!”.

وأضاف: “ما حدث من غرق في مدينة الصف خلال الأمطار بالعام الماضى كانت أراضى زراعية”، متابعا: “مش عملنا حاجة أو مشروعات إسكان أو غيرها على أرض زراعية.. وعملنا على أرض صحراوية فقط.. اوعى يكون الموضوع ده اهتمام الحكومة أو الرئيس فقط.. ينفع مش تحافظوا على الأرض الغالية “الزراعية” بالطريقة دى.. وتسيبوا صحراء مفتوحة؟!”.

وتابع: “أكثر من 90 % من أرض مصر صحراء.. ورايحين تبنوا على الأرض الزراعية اللى تشتغلوا عليها؟!.. ينفع أسيب الأرض الزراعية اللى هشتغل عليها وجاهزة بشكل كامل للزراعة.. ولازم نشتغل على الأرض الصحراوية”.

السيسي: قضية البناء غير المخطط لن تعالج إلا من خلال وعى المصريين

وأكد الرئيس السيسي، أن حجم المباني الموجودة بجانب الطريق الدائرى هائل وضخم جدا وكلها غير مخططة وغير صحية للمواطنين.

وأضاف الرئيس السيسي: “مش بنتكلم عن سبب المشكلة.. هل أجهزة الدولة.. ولا الناس ولا النمو السكانى.. ولازم تتوقفوا أمام هذه النقاط”، متابعا: “لن نقدر على علاج هذا الأمر إلا من خلال المصريين وفهمهم لما يحدث.. هتقولى عاوز ابنى جنب أراضى زراعية اللى بتطلع إنتاج وتجيب فلوس؟!.. طب إزاى.. إزاى نحولها زى ما انتوا شايفين كده بشكل غير مخطط”.

الرئيس السيسي: لابد من حل قضية المخالفات والقمامة ومواجهة البناء غير المخطط

شدد الرئيس السيسي، على ضرورة حل مشكلة المخلفات والقمامة، ومواجهة البناء غير المخطط، مشيرًا إلى أن حجم المخلفات يصل لـ 40 مليون طن، مستطردًا: “أي قضية اتكلمنا فيها نهتم بها كدولة وحكومة ومواطنين، ولا يمكن النجاح فيها إلا إذا كنا جميعًا مع بعضنا البعض”.

الرئيس السيسي: ننفذ مشروعات الإسكان بعواصم المحافظات لتوفير البديل للمواطن

كما أكد الرئيس، على أن الدولة تسعى لإتاحة شقق للإسكان للمواطنين في نفس الوقت الذى تمنع فيه البناء على الأراضى الزراعية حتى نوفر البديل للمواطن، متابعا: “لمنع المواطنين من البناء غير المخطط أو الأراضى الزراعية أطلقنا مشروع للإسكان فى عواصم المحافظات من خلال البناء على الأراضى المتاحة للبناء عليها سواء أراضى الدولة أو وزارات مثل قطاع الأعمال وغيرها مثل الأراضى التي لم تعد تصلح أنها تكون موجود داخل الكتل السكانية.. وبالتالي يتم البناء عليها علشان مش أقول للمواطن مش تبنى وانا مش بوفر بديل.

وأضاف: “ننفذ 108 ألف وحدة سكنية ضمن هذا المشروع.. وكل ما تتوفر أراضى سواء من المحافظة أو غيره هنقدر نعمل الخطة على مستوى الدولة بالكامل.

الرئيس السيسي: “احلموا معايا.. ليه راضيين بقالب طوب تحطوه وخلاص”

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، معلقًا على بعض النماذج من عمليات تطوير الريف المصري، خلال فعاليات افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة، قائلًا :” نريد تسليط الضوء على ذلك في جرايدنا ومجلاتنا والتلفزيون، ويكون فيه تغطية ليها.. خصوصًا أن ذلك الأمر يكون في الريف”.

الرئيس: البناء على الأراضى الزراعية «قضية دولة»

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: عيب مين؟، يقولك المحليات مش قادرة، ما هو السبق بتاع التعدي كبير، مضيفا: “تقول إنت بتكرر الكلام، بكرره علشان أسجل مواقف على نفسى، وعلى والحكومة، وعليكم، لأن القضية مش بتاعتي لوحدى ولا الحكومة وحدها، دى قضية دولة”.

وأضاف: “اذا كنتم تريدون أن تكون دولتكم ذات شأن، بقول الكلام ده للإعلاميين والمثقفين والجامعات بدراسة هذا الكلام وتقول نعمل فيه ايه؟ هذا الكلام يعكس 40 % من مساحة مصر.. دراسة الكلام اللى إحنا فيه وتقول نعمل فيه إيه؟.

الرئيس السيسي: مشروعات الإسكان اللى بتعملها الدولة كاملة وزى الكتاب ما بيقول

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تخطط لبناء 500 ألف وحدة سكنية في عواصم المحافظات، لمواجهة البناء غير المخطط، مضيفا: “خلى بالكم الـ 500 ألف وحدة سكنية بكام؟!.. الوحدة بـ 500 ألف جنيه يعنى كام.. يعنى 250 مليار جنيه.. ولما نعمل مليون وحدة يعنى 500 مليار جنيه.. والموضوع مش اقتصادى خالص”.

وأضاف الرئيس السيسي: “بنعمل إسكان من 3 لـ 4 أدوار.. وبنعمل حظائر لكل شقة لمن يرغب في تربية الحيوانات.. فيه مكان جاهز مع الشقة.. علشان تعرفوا جادين في إننا نوفر للناس”.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة بالسادس من أكتوبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى