الأخباررئيسىمباشر من مصر

أستاذ اقتصاد: المستشار أحمد سعيد خليل يد مصرية خالصة تعمل في صمت

كتب: حسين علي

قال الدكتور عثمان أحمد عثمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن المستشار أحمد سعيد خليل ، يقوم بدور وطنى كبير في ملف غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، ما يدلل على أن مصر دولة مؤسسات.

مكافحة الدولة المصرية غسل الأموال وتمويل الإرهاب

المستشار أحمد سعيد خليل

وأكد أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، خلال لقائه في برنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدي دربالة، أن ما حققته الدولة المصرية في هذا الملف هو نتاج عمل سنوات قام بها المستشار خليل سعيد، منذ توليه مجلس أمناء وحدة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وأشار الدكتور عثمان أحمد عثمان، إلى أن مجلس أمناء وحدة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، يقوم بالتنسيق بين عدد من الجهات الوطنية المختلفة وهي (البنك المركزي المصري، وهيئة الرقابة المالية، وهيئة الرقابة الإدارية، وجهاز المخابرات، وغيرها من الجهات).

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن الدولة المصرية، تعاني من الإرهاب منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الوطني في محاربته للإرهاب بكافة صورة وأشكاله.

وأكد الدكتور عثمان أحمد عثمان، على أن تمويل الإرهاب هو الذريعة الأساسية لانتشاره، موضحًا، أنه إذا تم مكافحة تمويل الإرهاب يتم القضاء عليه من جذوره.

وأوضح أستاذ الاقتصاد، أن اجتياز مصر تقييم مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENAFATF التي تتمتع مصر بعضويتها، يعد مؤشر إيجابي على سمعة مصر دوليًا.

وأكد أستاذ الاقتصاد، أن اخفاض الدول في تقييم مكافحتها لغسيل الأموال ومكافحة الإرهاب، سيترتب عليه نتائج سلبيه بالنسبة لحجم الاستثمارات التي توجه إليها.

ولفت الدكتور عثمان أحمد عثمان، إلى تحقيق الدولة المصرية نجاحًا في هذا الملف أكثر من دول كبيره حول العالم ومنها دول عظمى.

اقرأ أيضًا.. الإعلامي مجدي دربالة يُشيد بالدور الوطني للمستشار أحمد سعيد خليل في ملف غسل الأموال

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق