خدماترئيسىعقارات

أبرزها إخلاء العقارات التراثية بوسط البلد.. «الوزراء» يفند شائعات جديدة

كتبت – تقى أيمن

انتشرت بعض الشائعات خلال الساعات القليلة الماضية، على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، ومن بين الشائعات أنباء بشأن إخلاء العقارات التراثية بمنطقة وسط البلد.

ويستعرض موقع عالم البيزنس في هذا التقرير أبرز الشائعات التي انتشرت خلال الساعات الماضية.

إخلاء العقارات التراثية بمنطقة وسط البلد من قاطنيها

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ونفى تلك الأنباء، وأكد أنه لا صحة لإخلاء العقارات التراثية بمنطقة وسط البلد بالتزامن مع خطة الدولة لاستثمارها. مشيراً إلى أن الدولة تستهدف خطة لكي تطور منطقة وسط البلد، وترويج السياحة التراثية والتاريخية بها.

وذلك بعد التخلص من كافة الإشغالات غير القانونية مثل المخازن والورش والأنشطة الأخرى التي لا تتناسب مع قيمتها التاريخية، تمهيداً لتحويلها إلى منطقة سكنية سياحية استثمارية إدارية، دون الإضرار بحقوق أي من سكانها.

وأوضح أن الهدف من تطوير القاهرة الخديوية تتمثل في إعادة تنظيم استعمالات الأراضي، و سيتم نقل الأنشطة غير المناسبة الموجودة بمنطقة وسط البلد إلى مناطق أخرى. وإخلاء جميع المخازن والورش، وإعادة الوحدات السكنية بالعقارات التراثية إلى أصحابها، وذلك لتحويل منطقة وسط البلد إلى مركز تجاري إداري للقاهرة الكبرى، من خلال تخصيص مناطق متخصصة وظيفياً، مع استقطاب الشركات الإدارية والفندقية الكبرى.

إغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانباء المتعلقة بإغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

أوضحت الوزارة ، أن عملية التسجيل للطلاب مستمرة بشكل طبيعي، ولفتت إلى أنه تم إتاحة تسجيل الاستمارة إلكترونياً للطلاب عبر الرابط التالي (https://moe-register.emis.gov.eg/home/index).

تعطيل النظام الإلكتروني لتحصيل المدفوعات الحكومية

نفت وزارة المالية الأنباء المتعلقة بتعمد تعطيل “النظام الإلكتروني” لتحصيل المدفوعات الحكومية وإجبار المواطنين على السداد النقدي بهدف تحصيل غرامات مالية.

أكدت وزارة المالية، أن “النظام الإلكتروني” لتحصيل المدفوعات الحكومية بكافة الجهات الحكومية يعمل بكفاءة وبشكل منتظم.

وعند حدوث أي عطل فني في ماكينة التحصيل أو نظام المدفوعات الإلكتروني في أي جهة حكومية، يسدد المواطن تكلفة الخدمة نقدياً فقط، دون أن يتحمل أي غرامات مالية.

يذكر أنه تم إتاحة سداد المستحقات الحكومية عبر ماكينات التحصيل الإلكتروني بالجهات الإدارية، بالتعاون مع القطاع المصرفي. من خلال رمز الاستجابة السريع “QR CODE”، بواسطة المحافظ الإلكترونية بالهواتف المحمولة.

و تعد هذه الخدمة الجديدة وسيلة سهلة وآمنة في ظل أزمة “كورونا”، ولم يعد هناك حاجة لاستخدام كروت “ATM” أو غيرها في سداد المستحقات الحكومية، وتهدف إلى توفير نحو 25% من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من 50% من زمن أداء الخدمة.

نرشح لك: إنفوجراف.. مجلس الوزراء يفند الشائعات المنتشرة مع بداية 2021

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق