الأخباررئيسى

ارتفاع أسعار الفضة إلى أعلى مستوى لها منذ شهر بفعل مخاوف التضخم

كتبت: تقى أيمن

كشفت بيانات «Trading Economics»، عن ارتفاع أسعار الفضة، أمس الخميس، إلى أعلى مستوى لها منذ 4 أسابيع لتسجل 25.831 دولار للأوقية، مشيرة إلى أن مخاوف التضخم عوضت التوقعات برفع أسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية وارتفاع عوائد سندات الخزانة.

وأفادت البيانات، أنه من المتوقع تداول الفضة عند مستوى 24.28 دولار أمريكي للأوقية بنهاية هذا الربع «أبريل – يونيو 2022»، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية، وتوقعات المحللين أن يتم التداول عند 23.00 في غضون 12 شهرًا.

كما أشار تقرير لمؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، أن التضخم بلغ 8.5% في مارس الماضي، وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 6.5% على أساس سنوي و0.3% على أساس شهري، وكلاهما أقل من التوقعات، مما يؤكد أن التضخم يمكن أن يكون في ذروته.

ويتوقع المستثمرون، أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع 50 نقطة أساس في مايو لتهدئة التضخم المرتفع منذ عقود وسط انخفاض معدل البطالة، وتسريع نمو الأجور في الولايات المتحدة الأمريكية، في غضون ذلك، يتابع المستثمرون التطورات الجيوسياسية بعد تقارير تفيد بأن روسيا استخدمت أسلحة كيماوية لمهاجمة مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة.

يذكر أن، الفضة تلعب دورًا في المحافظ الاستثمارية، وأكبر المستخدمين الصناعيين للفضة قطاعات التصوير الفوتوغرافي والمجوهرات والصناعات الإلكترونية، وأكبر منتجي الفضة هم دول: المكسيك وبيرو والصين تليها أستراليا وتشيلي وبوليفيا والولايات المتحدة وبولندا وروسيا.

إقرأ أيضاً.. الدولار يطفئ بريق الذهب عالميًا اليوم.. والعائد على سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوى

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى