اتصالاتالأخباررئيسى

«التخطيط»: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق نموًا بنحو 16.3% خلال العام المالي 2021/2022

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن تحقيق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معدلات نمو بلغت 16.3% فى العام المالى 2021/2022 ليصبح بذلك الأعلى نموًا بين قطاعات الدولة المختلفة.

أكدت الوزارة، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يُعد من القطاعات التي جاءت في المقدمة من حيث عدد الصفقات وقيمتها فى إطار نشاط الاستحواذ والاندماج فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من عام 2022.

تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن القطاع تمكن من تحقيق معدلات أداء مرتفعة على المستوى الاقتصادي والحفاظ على مكانته في الصدارة كأعلى القطاعات نمواً على مدار الأعوام المالية الأربعة الماضية.

أضاف الوزير، أن الزيادة المطردة في معدلات نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعكس التطور الذي يشهده في ضوء تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية التي تتضمن تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية لتحقيق التحول الرقمى.

وأيضًا تطوير البنية التحتية الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي، و دعم الفكر الابتكارى وريادة الأعمال، وبناء القدرات الرقمية للشباب وتمكينهم من الحصول على فرص عمل متميزة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوزير، إلى أن العديد من التقارير الدولية المرموقة أبرزت تلك التطورات والطفرات التي يشهدها القطاع فى ضوء الجهود المبذولة لتعزيز مكانة مصر على خريطة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية.

تضافر الجهود 

أكد الوزير، أن التطور الذى يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو نتاج طبيعي لتضافر الجهود بين كافة عناصر القطاع الذى يتميز بالشراكات الفاعلة والبناءة القائمة بين القطاعين الحكومى والخاص ومنظمات المجتمع المدنى العاملة بالقطاع والتى أثمرت عن تنفيذ العديد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الداعمة لجهود الدولة لتحقيق التحول الرقمى وبناء مصر الرقمية. مُشيرًا إلى أن هذا النجاح يمثل حافزا للعاملين داخل القطاع لتكثيف جهودهم من أجل الحفاظ على هذه المكانة خلال السنوات القادمة.

إقرأ المزيد.. وزيرة التخطيط: إطلاق المرصد الإحصائي بجهاز «الإحصاء» خلال أسبوعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى