الأخباررئيسى

«التضامن»: محمد صلاح لا يتقاضى جنيهًا مقابل إعلانات مكافحة المخدرات

كتبت: تقى أيمن

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اللاعب الدولي المصري محمد صلاح لا يتقاضى جنيهاً مقابل إعلانات مكافحة المخدرات.

كما وجهت وزيرة التضامن الشكر للرياضيين والفنانين المشاركين في إعلانات بعض الجمعيات الأهلية دون الحصول على أجر، قائلة: «بشكر من يساهم في هذا الأمر لدعم العمل الأهلي».

كذلك أوضحت «القباج»، أن هناك رقابة على الإعلانات التليفزيونية الخاصة بالتبرعات ويتم التحقق من نسبة المصروفات الإدارية ألا تتجاوز 20% من نسبة التبرعات، مؤكدة أن الوزارة تقوم بتوجيه المؤسسات واحكام الرقابة على مصادر تمويلها لتعزيز قدرات الجمعيات فيما يخص التمويل وتعبئة الموارد والشفافية والإفصاح عنها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء طلب مناقشة عامة لوزيرة التضامن الاجتماعى لاستيضاح سياسة الحكومة حول إجراءات المتابعة والرقابة على التبرعات النقدية والعينية المقدمة لمؤسسات العمل الأهلي وربطها بأوجه الصرف على الحالات المستحقة.

كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الجمعيات الأهلية ومؤسسات العمل الأهلي يُعل عليها في القيام بدور حيوي وفعال في المجتمع، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومن ثم الـ7.5 مليار جنيه تبرعات قليل مقارنة بما هو مطلوب من هذه الجمعيات والمؤسسات.

أكدت الوزيرة أنه حال اكتشاف وجود أية مخالفات يتم التعامل معها فورا وفقا لما هو منصوص عليه بقانون الجمعيات وفي حال المخالفات الجسيمة يتم التعامل معها وفقا لقانون العقوبات.

إقرأ أيضًا.. نيفين القباج: «التضامن» سارعت في استخراج بطاقات ميزة لجميع المستفيدين من برامجها 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى