الأخبارتأمينرئيسى

نيفين القباج: «التضامن» سارعت في استخراج بطاقات ميزة لجميع المستفيدين من برامجها 

 كتبت: أمل سعداوي

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة سارعت في استخراج بطاقات ميزة لجميع المستفيدين من برامجها بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي.

واوضحت الوزيرة، أنه جاري استخراج 3 ملايين بطاقة لمستحقي الدعم، واستخراج 5 ملايين بطاقة أخرى لمستحقي التأمينات والحماية والاجتماعية، و200 ألف ميزة للمستفيدين من المشروعات متناهية الصغر، وجاري استكمال المسيرة.

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها في احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2022، المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، أن محور الحماية الاجتماعي، تبنى حماية حقوق الإنسان، وسيتم تيسير إجراءات الكفالة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن عدد الأطفال المكفولين عن الأطفال في مؤسسات الرعاية الاجتماعية زاد بنسبة 23%.

وفيما يتعلق بحماية النساء من كل أشكال العنف والإساءة، أكدت الوزيرة، أنه تم تطوير نحو 8 مراكز للنساء ضحايا العنف والناجيات منه ورفع كفاءتهم.

جريمة الإتجار بالبشر

تابعت: «تم إنشاء أول مركز في مصر لاستقبال ضحايا جريمة الإتجار بالبشر، كما نجحت الوزارة من خلال برنامج مودة، في تقديم خدمات توعية لمليوني شاب وشابة من المقبلين على الزواج في القرى المصرية والمناطق المطورة المنقول إليها سكان المناطق غير الآمنة، كما كثفت الوزارة خدماتها من برنامج «2 كفاية»، من خلال الشراكة مع الجمعيات الأهلية وبإشراف من وزارة الصحة والسكان، مما أدى إلى حصول مليون سيدة من مستفيدات تكافل وكرامة على خدمات الصحة الإنجابية».

وأكدت أن الوزارة تحرص على رعاية السيدات المعيلات، حيث قامت بتوفير حماية اجتماعية لـ740 ألف سيدة معيلة سواء كانت مطلقة أو مهدورة أو أرملة أو زوجة لمسجون بنحو 4.2 مليار جنيه سنويا.

كما يقوم صندوق تمويل الأسرة ببنك ناصر الاجتماعي بصرف نفقة لـ240 ألف سيدة بقيمة 860 مليون جنيه، والتقاضي عوضا عن المطلقات حتى الحصول على حقوقهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى