رئيسىملفات وتقارير

«التعليم» ترصد الشائعات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الإسبوعي اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التربية و التعليم ، بشأن ما تردد من أنباء بشأن استبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة، وأن الجدول يتضمن كافة المواد الأساسية وغير الأساسية.

قانون امتحانات الثانوية العامة يمنع حذف المواد غير الأساسية

وأوضحت الوزارة فى تقرير رصد الشائعات للحكومة، أن قانون امتحانات الثانوية العامة يمنع حذف المواد غير الأساسية من جدول الامتحانات، أو استبدالها بمشروعات أبحاث، باعتبارها مواد نجاح ورسوب.

وتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة لتبدأ يوم 21 يونيو المقبل بدلاً من 7 يونيو في ظل تداعيات فيروس كورونا، حيث تبدأ  يوم الأحد الموافق 21 يونيو بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو بامتحان مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)، وتعقد امتحانات الثانوية لإجمالي عدد طلاب ٦٥٣ ألف و٣٨٩ طالبًا وطالبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة 2 متر، وتوفير كواشف حرارة، وتوزيع كمامات على الطلاب، فضلاً عن تعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالباً في كل لجنة كحد أقصى.

ونفت وزارة التربية و التعليم ما تردد من  أنباء بشأن تقييم المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل بالدرجات، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقييم المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل بالدرجات، مُوضحةً أن عملية تقييم المشروعات البحثية لن تعتمد على درجات مثل الامتحانات التقليدية ولكن سيتم تقييمها على أساس “نجاح/رسوب” فقط، وذلك وفقاً لمدى التزام الطلاب بعناصر المشروع التي وضعتها الوزارة.

ونفت أيضا ما تردد من  أنباء بشأن رسوب طلاب الصف الثالث الإعدادي في حال عدم تسليم نسخة ورقية من المشروع البحثي إلى جانب النسخة الإلكترونية، مُؤكدةً أنه لا صحة لرسوب طلاب الصف الثالث الإعدادي في حال عدم تسليم نسخة ورقية من المشروع البحثي.

وأتاحت الوزارة للطلاب حرية اختيار آلية تسليم المشروعات البحثية سواء ورقياً للمدرسة التابع لها الطالب، أو إلكترونياً عبر المنصة الإلكترونية للوزارة، دون اشتراط الجمع بينهما، وذلك تيسيراً على الطلاب.

اقرأ أيضًا.. «الوزراء» ينفي تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية الشهر المقبل

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق