الأخباربنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لـQNB الأهلي: 27% نموًا في ودائع العملاء بنهاية ديسمبر 2021

كتب: مجدي دربالة

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني الأهلي، إن ودائع العملاء بلغت 295 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2021 محققة نسبة نمو 27% – مقارنة بديسمبر 2020 – مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 4.54% في سبتمبر 2021 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

ودائع عملاء بنك QNB الأهلي بنهاية ديسمبر 2021

وأكدت النتائج المالية المستقلة والمجملة لبنك QNB الأهلي، أن البنك يتمتع بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه القروض إلى الودائع 61.9% (في نهاية ديسمبر 2021) مقارنة بمتوسط 48.5% للقطاع المصرفي (في سبتمبر 2021 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

كما بلغت إجمالي الأصول المجمعة 360 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2021 بزيادة قدرها 24% مقارنة بديسمبر 2020.

كذلك حقق البنك صافي أرباح مجمعة 7,627 مليون جنيه مصري، محققا نسبة نمو 2% مقارنة بنفس الفترة في 2020، بينما بلغت صافي أرباح البنك المستقلة 7,452 مليون جنيه مصري.

النتائج المالية لبنك قطر الوطني الأهلي

وبلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة اجمالاً 25.5% وبنهاية ديسمبر 2021، محققة بذلك النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي وهي 25% – فيما يخص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة – بعدما تخطي بالفعل أولي النسب المستهدفة فيما يخص نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والتي بلغت 11% ليواصل البنك تصدره لجهود البنوك العاملة في القطاع المصرفي في الوصول لهذا الهدف ودعم نمو الاقتصاد القومي.

كما يتمتع البنك بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه القروض إلى الودائع 61.9% (في نهاية ديسمبر 2021) مقارنة بمتوسط 48.5% للقطاع المصرفي (في سبتمبر 2021 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

وأشار محمد بدير، إلى أن طاقم العمل المميز بالبنك يستمر في تقديم كافة الخدمات المصرفية من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة في أرجاء الجمهورية في ظل الازمة الراهنة بجوده وكفاءه عالية، وقد استطاع ان يقدم كافة الخدمات المطلوبة  بالرغم من التحديات التي شكلتها الازمه، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمحافظة علي سلامة عملائه وموظفيه الذين شكلوا ثروة البنك الحقيقية وقوته في ظل هذه الأزمة، بالإضافة الي توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية و التي اثبتت كفائه عالية في تيسير دورة العمل و الحد من زيارات الفروع قدر الإمكان. يسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

اقرأ أيضًا.. محمد بدير: 360 مليار جنيه إجمالي الأصول المجمعة لـQNB بنهاية ديسمبر 2021

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى