الأخبارالشركاتمنوعات

«السويدي»: نتفاوض لإنشاء مصنع لتوفير أجهزة الري المحورية في مصر

كتبت: فاطمة عماد

قال أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي، إنه تم الاتفاق على إنشاء مصنع في مصر، بالتعاون مع الشركاء الأجانب، لتوفير أجهزة الري المحورية، بجانب العمل من خلال تحالف السويدي الكابلات إيجبتك، وجيزة للأنظمة، والخاصة بتوريد وتركيب واختبار سلك الأرضي ذو الألياف الضوئية OPGW؛ ليحل محل السلك الأرضي على الخطوط جهد 220 ك.ف. والتي تربط محطات المسار الرئيسي التي سيتم تجهيزها بأجهزة شبكة الالياف الضوئية المتضمنة بالحزمة الثانية. وذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات بمنطقة توشكي اليوم.

كما أضاف «السويدي»، أنه تم الاستعانة بخبراء من خارج مصر للعمل على بناء مصنع عملاق بالعين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لتوفير أجهزة الري المحورية على نحو 120 ألف باستخدام خامات مصرية بأكثر من 80%، على أن يكون التصدير هدفه الأول.

وعن بدء تصدير أجهزة الري المحورية، أكد رئيس مجلس إدارة شركة السويدي ، أنه جاري التفاوض حاليا مع عدد من الدول؛ وذلك بعد الانتهاء من إنشاء المصنع في يونيو 2022؛ لجلب العملة الصعبة بجانب توفير فرص العمل داحل السوق المحلي.

يذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ نهاية الأسبوع الماضي وحتى نهاية الأسبوع الحالي افتتح عدد من المشروعات المختلفة في محافظات الصعيد بدأت بافتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، ثم افتتاح عدد من المحاور على النيل والمجمعات صناعية في أسوان وقنا والمنيا وبني سويف وتوشكي بالوادي الجديد، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد.

نرشح لك: مصرع رسام الكاريكاتير السويدي «صاحب الرسوم المسيئة للرسول» في حادث مروع

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى