الأخباررئيسى

«السياحة»: مد تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج السياحي لـ23 مايو الجاري

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن مد تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي عبر  الشركات السياحية حتى يوم الاثنين 23 مايو الجاري بدلاً من يوم الجمعة 20 مايو الجاري.

فريضة الحج السياحي

أكدت الوزارة،  أن هذا القرار جاء حرصُا على إتاحة الفرصة أمام المواطنين لأداء الفريضة هذا العام 1443هجري/ 2022.
وقامت الوزارة باستحداث خدمة إلكترونية جديدة عبر الموقع الالكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg)، من أجل تمكن هؤلاء المواطنين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحي من الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم وللتأكد من قيام الشركة التي تقدموا إليها بتسجيل أسمائهم من عدمه.
ومن جانبها، أكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، أن تلك الخدمة سوف تمكن المواطن ولأول مرة من الاستعلام عن نتيجة القرعة الخاصة به بدلالة الرقم القومي له، والتأكد من تفاصيل السكن سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة في حال فوزه بالقرعة الإلكترونية للحج السياحي.
وأوضحت أن الشركات السياحية ستقوم بإدراج البيانات التفصيلية للبرامج الخاصة بها في مرحلة لاحقة لإجراء القرعة على الموقع الإلكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة، مما يُمكن المواطن من التقدم بشكوى في حال عدم مطابقة البرنامج المنفذ مع التعاقد المبرم مع الحاج، كما ستقوم الوزارة بإدراج رقم الخط الساخن لها (19654) على ذات الموقع، لتقديم أية شكاوى خاصة بالحاج.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى