الأخبارخدماترئيسى

«الشاهد»: قرار السيسى بشأن مستلزمات الإنتاج تدعم الصناعة الوطنية

رحب المهندس أسامة الشاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات المطبقة على عملية الاستيراد التي تم تطبيقها مؤخرًا، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال العمل بمستندات التحصيل.

قال “الشاهد”، إن القرار يعكس رؤية القيادة السياسية حول الاهتمام بالقطاع الصناعي، وتوفير كافة السبل وإزالة كافة العوائق لانطلاقه، لتصبح مبادرة الرئيس السيسي الخاصة بتعميق الصناعة الوطنية في الاقتصاد المصري واقعًا ملموسًا.

أضاف:”لدينا ثلاث مبادرات من قبل الرئيس السيسى خلال الفترة الأخيرة لدعم القطاع، الأولى تتعلق بزيادة الصادرات المصرية والوصول بها إلى 100 مليار دولار خلال خمس سنوات، ثم مبادرة تعميق التصنيع المحلي، ثم أخيرا استثناء مستلزمات الإنتاج من المواد الخام والسلع الوسيطة من إجراءات عمليات الاستيراد”.

لفت أن “الثلاث مبادرات يمثلوا أساسا لاستراتيجية انطلاق الصناعة المصرية خلال الخمس سنوات المقبلة باعتبارها قضية استراتيجية تشترك الدولة وجمعيات الأعمال والمستثمرين في دعمها ومساندتها، فى ظل ظروف اقتصادية عالمية بالغة الصعوبة تدفع لضرورة الاعتماد على اقتصاد وطني متنوع”.

أشار إلى أن “الصناعة تمثل نحو 17% من الناتج المحلى الإجمالي، وتوفر فرص عمل تتجاوز الثلاثة ملايين عامل”

لافتًا إلى أن “إزالة العقبات أمام الصناعة كفيل بخفض مؤشرات البطالة، وتعظيم الاستفادة من كافة الموارد الطبيعية المتاحة والفرص الاستثمارية”.

أوضح أن المستثمرين المصريين عازمون على زيادة التشغيل والإنتاج رغم الصعوبات فى الأسواق العالمية، وتجاوز الصادرات السلعية بنهاية العام الجارى 32 مليار دولار

مضيفًا أن الصناع المصريين سيعملون ليس فقط على تعميق المكون المحلى ولكن لديهم أهداف كبيرة بزيادة المكون التكنولوجي بما يضيف ميزة وقدرة أكبر على التنافسية فى الأسواق الخارجية للمنتج المصري.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى