الأخباربنوكرئيسى

القاضي: المصرف المتحد يعمل وفق استراتيجية ثابتة هدفها تحقيق التنمية المجتعية المستدامة

المصرف المتحد يفوز بجائزة المشروعات الأكثر ابتكارًا من الجامعة العربية عن مشروع «تجليات»

كتب: مجدي دربالة

حصل المصرف المتحد، بقيادة أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، على جائزة المشروعات الأكثر ابتكارًا المٌقدمة من المجلس العربي للمسئولية المجتمعية التابع لجامعة الدول العربية ، عن مشروع «تجليات» للتمكين الاقتصادي لأهالي منطقة سانت كاترين وجبل التجلي بمحافظة جنوب سيناء أمس علي هامش مؤتمر العمل الانساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية.

جائزة المشروعات الأكثر ابتكارًا

تسلمت الجائزة جيهان أبو حسين، رئيس إيثار للتنمية المجتمعية والاستدامة بالمصرف، والتي أعربت عن سعادتها بحصول المصرف المتحد على هذه الجائزة العربية الكبيرة والمميزة.

وتهدف الجائزة إلى رصد أفضل الأعمال الخيرية الموجهه في العالم العربي سواء على المستوى الفردي أو المستوي المؤسسي. حيث تقوم لجنة التحكيم والمكونة من عدد كبير من الخبراء والمختصين بإختيار الفائزين سواء من المؤسسات أوالأفراد المؤثرين في مجال العمل الخير على مستوى العالم العربي.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن مشروع «تجليات» يعمل علي توفير حياة كريمة لـ350 أسرة كمرحلة أولى، موضحًا أنَّ الأمر يساهم في ترسخ مبادئ حقوق الإنسان وتعمق روح الانتماء للوطن.

كذلك يعد نموذج للتمكين الاقتصادي الذي يأتي تماشياً مع إستراتيجية المصرف المتحد في التنمية المجتمعية المستدامة لعدد من الشرائح المجتمعية المستهدفة خاصة فئة المرأة والشباب، مما ينعكس إيجابيا علي فرص تعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي للدولة ككل.

وقالت جيهان أبو حسين، رئيس ايثار للتنمية المجتمعية والاستدامة إن المصرف المتحد أطلق مشروع “تجليات” لتمكين أهالي مدينة سانت كاترين وبمنطقة جبل التجلي تحت شعار“تجليات .. تتوارثها الاجيال” بالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة واللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين في مايو الماضي.

مشروع «تجليات»

ويعمل مشروع «تجليات» علي توفير حياة كريمة 350 اسرة كمرحلة أولى.

يسعي مشروع التمكين الاقتصادي لاهالي مدينة سانت كاترين ومنطقة جبل التجلي إلى تعزيز ريادة الأعمال لتحسين القدرة التنافسية والإنتاجية خاصة في مجال تصنيع المنتجات الزراعية والغذائية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها هذه المنطقة مثل : صناعة استخراج العسل الجبلي وصناعة استخراج وعصر زيت الزيتون وزراعة الاعشاب الطبيعية وزراعة اللوز وصناعة الصابون. وكذلك المشغولات اليديوية بالتطريز السيناوي الشهير وصناعة السبح.

وقالت الدكتورة راندا رزق أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية  إن المؤتمر يأتي في ضوء عمل المجلس المستمر لدعم أهداف التنمية المستدامة وتعظيم العمل الإنساني والتطوعي خاصة في ظل عصر الريادة المجتمعية.

وأكدت رزق على الجهود المصرية والعربية لدعم العمل الإنساني والتطوعي للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي من شأنها دعم الأهداف التنموية في العالم العربي.

دعم التنمية المجتمعية المستدامة

وأشارت إلى أن المؤتمر تضمن الإعلان عن جائزة “الجائزة العربية لأعمال الخير” لتحديد الأفراد والمؤسسات الأكثر تأثيراً في مجال العمل الخيري على مستوى العالم العربي وتكريم الفائزين بها، والإعلان عن إطلاق مبادرة “المرصد العربي للمسؤولية المجتمعية”، والإعلان عن مبادرات ومشروعات صادرة عن “إعلان القاهرة للتكنولوجيا لخدمة المجتمع”.

ولفتت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن رعاية جامعة الدول العربية لمؤتمر العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية يوضح مدى اهتمام الجامعة العربية بمنظمات المجتمع المدني المعنية بالمسؤولية المجتمعية والعاملة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكدت السفيرة على أن الجامعة العربية تبذل كافة الجهود بغية التنسيق بين الحكومات العربية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العربية لإشراكهم بفعالية في منظومة العمل العربي المشترك.

اقرأ أيضًا.. المصرف المتحد: نعمل وفق توجهات الدولة و«المركزي» لتشجيع ودعم ريادة الأعمال

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى