حوادث وقضاياملفات وتقارير

بالتفاصيل.. القصة الكاملة لـ«مستريح أسوان»

كتبت: تقى أيمن

تصدرت واقعة «مستريح أسوان» تريند «جوجل»، خلال الساعات الماضية، بعدما استُشهد ضابطا شرطة برتبة لواء في قطاع الأمن العام ومجندين اثنين، في حادث سير على الطريق الصحراوي بإدفو، أثناء مطاردة «مستريح أسوان».

تفاصيل واقعة «مستريح أسوان»

بدأت الواقعة عندما تلقى مدير أمن أسوان بلاغا بحصول شخص يُدعى «م. ا»، على 500 مليون جنيه من المواطنين بدعوة توظيفهم، والإتجار بالمواشي لتحقيق عائد وربح لهم، إلا أنه خالف وعوده.

كما تشكلت المأمورية الأمنية من مباحث أسوان والأموال العامة وبرئاسة مفتشي قطاع الأمن العام بإشراف مساعد وزير الداخلية، لملاحقة «مستريح أسوان»، تمهيدًا لضبطه بعد تعدد البلاغات ضده.

كذلك شنت الأجهزة التنفيذية حملات لإزالة المخالفة المباني وهدم مزرعة «مستريح أسوان»، وتجمهر المئات أمام مزرعة مستريح المواشي من أجل الحصول على أموالهم وسط تواجد أمني للمطالبة بأموالهم المتأخرة.

فيما أسفرت حملات الإزالة عن استشهاد ضابط شرطة برتبة لواء في قطاع الأمن العام ومجندين اثنين، في حادث سير على الطريق الصحراوي بإدفو، أثناء مطاردة مستريح أسوان.

كذلك انتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث للمعاينة، وتحرر محضرا، وأخطرت النيابة العامة لاستكمال التحقيقات في أسباب الحادث، وصرحت بدفن جثامين المتوفين.

كما ضمت قائمة الشهداء اللواء منتصر عبدالنعيم وكيل قطاع الأمن العام، واللواء أحمد محيي مساعد منطقة جنوب الصعيد لقطاع الأمن العام ومجندين أحمد صديق وسعودي شعبان.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على مستريح أسوان أثناء هروبه وتخفيه بإحدى المناطق الجبلية بمركز إدفو، عقب اتهامه بالاستيلاء على مبلغ 500 مليون جنيه من أموال المواطنين.

إقرأ أيضاً.. النيابة تقرر حبس أكبر مستريح بالشرقية جمع من أهالى مليار جنيه لتوظيفها

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى