الأخبارعقارات

بعد إعلان الوزارة طرحها.. إليك شروط التقديم لشقق سكن لكل المصريين 4

كتبت: أمل سعداوي

منذ أن أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن طرح شقق إسكان في 6 محافظات جاهزة للتسليم الفوري ضمن إعلان «سكن كل المصريين 4»، تتراوح مساحتها ما بين 75 و127 مترًا، لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل، وزادت عمليات البحث من قبل المواطنين عن الشروط اللازمة للحجز.

وفي السطور التالية يرصد “عالم البيزنس” موعد والشروط اللازمة لتقديم في حجز شقق ضمن إعلان «سكن كل المصريين 4».

الموعد المحدد للتقديم لشقق سكن لكل المصريين 4

أوضحت الوزارة أنه يمكن  للمواطنين تسجيل طلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من الأحد 26 مارس وحتى الخميس 13 أبريل المقبل، موضحة أن باب حجز الوحدات إلكترونيًا سيفتح خلال الفترة من الأحد 30 أبريل وحتى الخميس 4 مايو.

شروط التقديم لشقق سكن لكل المصريين 4

– لا يحق للمتقدم أو للأسرة «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– شرط ألا  يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر» قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي.

– أما في  حالة التعاقد نقدًا يستثنى مما سبق، لا ينطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي.

– أن يكون  الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية 6 أشهر من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.

– ضرورة أن يقر المتقدم للحجز بصحة البيانات والمستندات المقدمة وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، وفي تلك الحالة يحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه.

– الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولا يحق تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

– سداد مبلغ جدية الحجز بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات المُبينة تفصيليًا بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء.

أماكن وجود شقق سكن لكل المصريين 4


تقع شقق سكن لكل المصريين 4 في كلًا من  القاهرة الجديدة وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، دمنهور بمحافظة البحيرة، مدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

إقرأ أيضًا.. برلماني: صدور قانون الإيجار القديم سيعالج مشكلة 20% فقط من الوحدات التجارية ولن يتطرق إلى الشقق السكنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى