رئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

بعد تراجع مستواه.. «ليفربول» يقترب من أسوء مواسمه في «البريميرليج»

كتب: حسام عبدالعظيم

يمر فريق ليفربول الإنجليزي، بطل البريميرليج الموسم الماضي، بإنهيار حقيقي هذا الموسم في بطولة الدوري الإنجليزي، خاصة بعد خسائره المتتالية التي جعلته بعيداً وبفارق شاسع عن منافسه مانشيستر سيتي.

ويقترب الفريق الإنجليزي من الوصول إلى أسوء مواسمه في «البريميرليج» موسم 2011ـ 2012، بقيادة مديره الفني السابق كيني دالجليش. حيث أختتم منافسات الدوري لذلك العام في المركز الـ 8 برصيد 52 نقطة تلقى فيها الخسارة في 14 مباراة.

وبالرغم من أفتتاح ابناء يورجن كلوب موسمهم الحالي بقوة ضاربة، وبسلسلة انتصارات متتالية، تصدر بها ترتيب الدوري، الأمر الذي لم يستمر كثيراً، ليتراجع اللى أدنى المستويات، خاصة بعد الإصابات الكثيرة التي تعرض لها الفريق.

ويأتي ليفربول في المركز الـ 6 من البريميرليج برصيد 40 نقطة بعد خوضه 25 مباراة  الموسم الحالي، محققاً الفوز في  11 مباراة والتعادل في 7 مباريات وخسارة 7 مباريات، فيما يحلق «السيتي» في الصدارة بلا منافس برصيد 59 نقطة، مقتنصاً الفوز في 18 مباراة والتعادل في 5 وخسر مباراتين فقط.

أبرز إنجازات ليفربول تحت قيادة «كلوب»

توج النجم المصري محمد صلاج، ورفقائه في الموسمين الماضيين بعدة بطولات أبرزهما بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2019ـ 2020 ودوري أبطال أوربا الموسم قبل الماضي على حساب مواطنه توتنهام، وكأس العالم للأندية على حساب فلامنجو البرازيلي.

ويعتبر تتويج ليفربول بالبريميرلج إنجاز كبير للألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، خاصة بعد غياب اللقب 30 عاماً عن الفريق،وقبل إنتهاء الموسم بـ 7 جولات.

14 عاماً ابتعد فيها الريدز عن التتويج بدوري أبطال أوربا، ليأتي موسم 2019ـ2020 ليقتنص ليفربول اللقب على حساب مواطنه توتنهام بهدفين دون شيئ.

لم تتوقف الإنجازات للألماني يورجن كلوب مع الفريق الإنجليزي، حيث حقق بطولة كأس العالم للأندية لأول مره في تاريخه وفي تاريخ الريدز موسم 2019ـ2020 على حساب فلامنجو البرازيلي بهدف دون رد .

رغم أدء الفريق السيئ محمد صلاح هداف البريمرليج بلا منافس

وعلى الرغم من الأداء السيئ الذي يظهر به ليفربول في الفترة الحالية، إلا أن النجم المصري مازال مستمر في التألق.

ويتربع الفرعون المصري، على قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بـ17 هدف، لا أن ذلك لم يشفع للريدز في المنافسة.

اقرأ أيضًا..بالأرقام.. ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد مباراة ليفربول وليستر سيتي أمس

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق