الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر يحذر عملائه من صفحات وروابط مزيفة تستهدف سرقة بياناتهم

كتب: مجدي دربالة

حذر بنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، عملائه من انتشار صفحات وروابط مزيفة على شبكة الإنترنت، تستهدف سرقة بياناتهم.

رسالة تحذيرية من بنك مصر

ونشرت الصفحة الرسمية للبنك على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، رسالة تحذيرية، وجاء فيها أنه تلاحظ للبنك في الفترة الأخيرة قيام بعض الأشخاص الخارجين عن القانون بإنشاء روابط وصفحات غير رسمية لا تمت للبنك بأي صلة على شبكة الإنترنت.

وأوضح البنك في رسالته، أن بعض الأشخاص الخارجين عن القانون، والذين قاموا بإنشاء هذه الروابط والصفحات، يدّعون فيها على خلاف الحقيقة بأنها خاصة بالبنك وأنشئت من أجل الاحتفال بمئويته بغرض استدراج عملاء البنك بالمشاركة في تلك الاحتفالية من خلال بياناتهم السرية لكسب جوائز مالية.

ونفى البنك، صلته تماماً بتلك الروابط أو الصفحات، وما قد يترتب عليها من استجابة البعض لدعواتها، مؤكدًا أن عملية الاستفسار عن البيانات الشخصية والبنكية الخاصة بالعملاء تكون في حالة تواجد العميل شخصياً بأي من فروع البنك فقط.

وأكد بنك مصر، على أهمية الحفاظ على سرية بياناتهم الشخصية والبنكية وعدم الإدلاء بها لأي شخص أو لأي من هذه الروابط حرصاً على سرية البيانات وعدم استغلالها درءًا لتعرضهم لوقائع احتيال.

وناشد عملاء البنك، بعدم الانصياع لأي محاولات استقطاب من القائمين على هذا النشاط الإجرامي، وعدم الإفصاح عن بياناتهم الشخصية أو البنكية لأي شخص حتى لو ادعى أنه أحد العاملين بالبنك.

اقرأ أيضًا.. بنك مصر: نستهدف توطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاتنًا المصرفية

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق