الأخباررئيسىمنوعات

خبير أرصاد جوية: انخفاض الحرارة بمقدار 8 درجات اعتبارًا من غدًا الأربعاء

خبير أرصاد يكشف حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل

كتبت: تقى أيمن

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء خلال ساعات النهار و تنخفض تدريجيًا اعتبارًا من الليل.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة

وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن يوم الأربعاء سيشهد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، تتراوح من 7 إلى 9 درجات مئوية، يصاحبها نشاط للرياح الشمالية والشمالية الغربية القادمة من وسط أوروبا.

وكشف وحيد سعودي، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة بداية من اليوم الثلاثاء وحتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأكد خبير الأرصاد الجوية، على استمرار نشاط الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية والتى قد تصل لحد العاصفة أحيانًا، يصاحبها تدهور الرؤية على كافة الطرق خاصة الصحراوية بجانب إضطراب حركة الملاحة البحرية فوق جميع المسطحات المائية .

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد لأن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبورسعيد وشمال سيناء وشمال الدلتا، وستكون سرعة الرياح المتوقعة أقل من سرعتها ليوم الثلاثاء ولن تصل لحد العاصفة.

وأكد سعودي، أنه من يوم الخميس وحتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل يستمر الإنخفاض فى درجات الحرارة وتهدأ سرعة الرياح ويستمر تكاثر السحب حتى يوم السبت القادم مع إحتمالات لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

نصائح لمواجهة الطقس السيئ

أوضح خبير الأرصاد، أنه إعتبارًا من مساء اليوم الثلاثاء سنعود لإرتداء الملابس الشتوية ليلاً، وتخفيف الملابس بشكل بسيط خلال ساعات النهار نظرا للإنخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة، مؤكدًا أنه سنبدأ تخفيف الملابس من بعد الأسبوع الأول من شهر أبريل.

شدد سعودي، على السائقين بتوخي الحذر على الطرق السريعة والقيادة بهدوء على الطرق ، والإبتعاد عن الأنشطة البحرية، وتجنب ركن السيارات تحت الأشجار ولوحات الإعلانات.

تقلب في الأحوال الجوية خلال فصل الربيع

توقع خبير الأرصاد، أن تشهد الأحوال الجوية تقلبات حادة خلال فصل الربيع مثل الإرتفاع والإنخفاض السريع والمتباين فى درجات الحرارة، مؤكدًا أن هناك فرص عديدة لنشاط الرياح والتي قد تصل سرعتها أحيانا لحد العاصفة واحتمالات لسقوط الأمطار.

اقرأ أيضًا.. رياح مثيرة للرمال والأتربة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم الثلاثاء

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق