رئيسىصحةملفات وتقارير

دراسة طبية حديثة تكشف العلامة الأساسية للإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

يواصل الباحثون والعلماء على مستوى العالم، دراساتهم وأبحاثهم للتوصل إلى مسببت فيروس كورونا المسجد، خاصة بعد ارتفاع عدد المصابين به حول العالم إلى أكثر من 33 مليون شخص، وارتفاع عدد الوفيات إلى أكثر من مليون شخص.

وتثير مسألة تحديد العلامة الأبرز للإصابة بكورونا تساؤلات واهتمام الكثير من الأطباء والباحثين، بعد تعدد العلامات والإشارات التي تؤكد إصابات الأشخاص بكورونا.

مؤخرًا كشفت دراسة حديثة عن العلامة الأبرز من بين الأعراض لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابا بكورونا المستجد «كوفيد-19»، ونفت أن تكون أعراض الكحة والسعال الأبرز.

فقدان حاسة الشم والتذوق أبرز علامات الإصابة بكورونا

وأكد لعلماء جامعة لندن كوليدج، الذين قاموا بتقييم البيانات الصحية من مراكز الرعاية الأولية في لندن، فإن فقدان حاسة الشم أو التذوق، هو العارض الأكثر دلالة على إصابة الشخص بكورونا.

ووفقًا لصحيفة «مترو» البريطانية التي نشرت الدراسة، فإن 78 % من الأشخاص الذين أبلغوا عن فقدانهم لحاسة الشم أو التذوق، جاءت نتيجتهم إيجابية بفيروس كورونا.

ونصحت الدراسة إلى ضرورة اعتماد أعراض فقدان الشم أو التذوق العلامة الأبرز للمصابين بكورونا، وأن الإصابة بهذه الأعراض تستدعي من الشخص العزل الفوري.

وأوضحت الدراسة، أنه من بين الـ78 % الذين أبلغوا عن فقدان الشم والتذوق، وتأكد إصابتهم بكورونا، 40 % منهم لم يعانوا من الكحة أو السعال، وهي الأعراض التي كانت مرتبطة بالإصابة بكورونا عند بداية تفشي الوباء.

وقالت راشيل باترهام، الباحثة الرئيسية للدارسة، إنه بينما يقترب العالم من الموجة الثانية من الفيروس، فإن التعرف المبكر على أعراض «كوفيد-19» من قبل العامة سيكون أمرا مهما جدا للحد من تفشي الفيروس”.

ووفقا لباترهام، فإن على مستوى العالم، دول قليلة تعترف بأن فقدان حاسة التذوق أو الشم هي من الأعراض الرئيسية للإصابة، وأن هذا الأمر يجب أن يتغير حتى تنتشر المعرفة والحذر في المستقبل.

وقالت الباحثة: “تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن فقدان حاسة الشم أو التذوق هو مؤشر موثوق للغاية على احتمال إصابة الشخص بفيروس «كوفيد-19»، وإذا أردنا الحد من انتشار هذا الوباء، فيجب أن تعتبره الحكومات على مستوى العالم الآن معيارا رئيسيا للحجر المنزلي وتتبع المخالطين”.

اقرأ أيضًا.. بعد إصابة ترامب وزوجته بكورونا «بايدن» يحث الأمريكيين على ارتداء الكمامة

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق