الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: الصناعات كثيفة العمالة ساهمت في تراجع معدل البطالة لـ7.4% بنهاية عام 2021

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الصناعات كثيفة العمالة كصناعات المنسوجات والغزل والنسيج والصناعات الغذائية ساهمت في تراجع معدل البطالة في مصر بنهاية عام 2021 إلى 7.4% من قوة العمل، مقابل 7.9% خلال عام 2020.

جولة رئيس الوزراء التفقدية في المنطقة الاستثمارية بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية

أضاف رئيس الوزراء، خلال جولته التفقدية في المنطقة الاستثمارية «بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية»، وعدد من من مصانع المناطق الحرة الخاصة بمدينة العاشر من رمضان، أن المصانع العاملة في المناطق الاستثمارية تتمتع بمزايا وحوافز وضمانات، وهو ما يحقق أعلى فائدة للمستثمرين والمنظومة الاقتصادية ككل.

رئيس مجلس الوزراء2

أكد مدبولي، أن قطاع الصناعة يُحظي باهتمام كبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى يكلف دوماً بالعمل على تقديم كافة أوجه الدعم لهذا القطاع بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلية من مختلف المنتجات والسلع، ويدفع إلى زيادة قدرة تنافسية تلك المنتجات فى الأسواق العالمية، ونمو حجم الصادرات المصرية إلى تلك الأسواق، وهو ما ينعكس بدوره على مؤشرات الاقتصاد المصري.

رئيس مجلس الوزراء3

كما أشار رئيس الوزراء، إلى سعي كافة أجهزة وجهات الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ودعم دور القطاع الخاص كشريك محورى فى مختلف عمليات التنمية، وذلك من خلال العمل على تهيئة المناخ الاستثمارى فى مختلف القطاعات، والتوسع فى إقامة المناطق الحرة، بما يسهم فى قيام المستثمرين الجادين بضخ المزيد من استثماراتهم سواء من خلال إقامة مصانع جديدة، أو التوسع فى القائم منها.

واستهل «مدبولي» ومرافقوه الزيارة بتفقد مصنع شركة «بدوي جروب» للصناعات الغذائية، الذي أشاد بما يمتلكه المصنع من صوامع للقمح، يخزن بها القمح الخام اللازم لعمليات الانتاج وفقاً لاحدث التقنيات، وبسعات تخزينية كبيرة تكفي لعمليات الانتاج اللازمة للفترة المقبلة.

إقرأ أيضًا.. باستثمارات تبلغ 3 مليارات دولار.. رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنتاج ٣٥٠ ألف طن من الوقود الأخضر سنوياً

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى