الأخبارحوادث وقضايارئيسى

ضبط كميات كبيرة من الألبان والزبادي الفاسدة في أول أيام رمضان

قامت حملات تابعة لجهاز حماية المستهلك بكافة أفرعه في المحافظات المختلفة والبالغ عددهم حوالي 20 فرعا، بالتعاون مع الصحة والتموين وسلامة الغذاء على مصانع الألبان والأغذية للتأكد من سلامة المنتجات الموردة للمستهلكين خلال شهر رمضان.

ويشن جهاز حماية المستهلك حملات على المنافذ التجارية لتطبيق إجراءات عقابية حاسمة ضد المنافذ غير الملتزمة بذلك حرصًا من الدولة على تحقيق توازن الأسواق وضمان توافر السلع بسعر عادل يراعي جميع الفئات.

واستهدفت الحملات عددا من مصانع الأغذية والألبان في نطاق عددا من المحافظات بالتعاون مع الجهات الرقابية المعنية بمراقبة الأغذية والمنتجات المعروضة في المحال التجارية، لافتة إلى أنه تم ضبط 217 علبة زبادى منتهية الصلاحية، إضافة إلى ضبط 10 شيكارة مكرونة بدون فواتير تدل على صناعتها.

وأسفرت الحملات أيضا عن ضبط 301 كيلو جرام مواد غذائية مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط 280 علبة لبن رايب غير صالح للاستهلاك الآدامي، فضلا عن ضبط 2100 لتر لبن مشكوك في صلاحيتها بسبب التغير في الخواص الطبيعية وجار إرسالها للمعامل لفحصها.

وبالمرور على بعض الصيدليات في عددا من المناطق تم ضبط 169 عبوة أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتدوالها تم ضبط داخل مركز علاج طبيعي غير مرخص، بالإضافة إلى ضبط 113 شيكارة أرز بدون فواتير، فضلا عن ضبط 25 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدامي ومجهولة المصدر.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى