صحة

علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب

علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب من أكثر طرق العلاج التي تلجأ لها الكثير من الأمهات عندما يعاني أحد أبنائها من التهاب الحنجرة أو الحلق الذي يكون من أكثر الإصابات الشائعة بين الأفراد تحديداً في فصل الشتاء وبعض فصول السنة مثل الربيع والخريف، وتأتي تلك الإصابة مع مجموعة من الأعراض المزعجة جداً الذي لا يتحملها البعض ويضر إلى استعمال الأدوية المسكنة، عبر السطور القادمة سوف نقدم لكم أفضل العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة وأهمها الأعشاب.

علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب

الإصابة بالتهاب الحنجرة تحدث دائماً نتيجة إلى إصابة الجهاز المناعي بالجسم بالعدوى الفيروسية أو البكتيريا التي يستجيب لها، مما يجعل الكثيرين يتجهون إلى استعمال عدة طرق طبيعية، ولكن يجب العلم أن الأعشاب لم تقوم بمعالجة التهاب الحنجرة بل أنها تقلل من الأعراض والتخلص من الجراثيم التي تتكون في الفم وتقوية المناعة ومن هذه الأعشاب الآتي:

علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب
علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب

شاي البابونج

يعتبر من الأعشاب التي تعمل كمهدئ طبيعي نظراً لاحتوائه على عناصر مضادة للالتهاب ومضادات الأكسدة والمواد القابضة، وبعض من الدراسات العلمية أكدت أن استنشاق بخار البابونج يساهم في تقليل من التهاب الحلق وأعراض نزلات البرد والزكام، بالإضافة إلى أنها تعمل على تعزيز الجهاز المناعي ويساعد الجسم على مقاومة العدوى الذي ينتج عنها التهاب الحلق.

شاى الزنجبيل

يحتوي على تأثيرات مضادة للبكتيريا والالتهابات التي تساهم في معالجة التهاب الحنجرة والحلق، وأشارت الدراسات أن استعمال مستخرج الزنجبيل على مسحات الحلق لدى الأشخاص المصابين بعدوى الجهاز التنفسي فهو يساهم في القضاء على البكتيريا التي تكون مسؤولة عن المرض، وللاستفادة من الزنجبيل يتم استخدامه من خلال غلي الزنجبيل بالماء ويضاف له عصير الليمون والعسل.

الليمون

يكون واحد من الطرق التي تستخدم في علاج التهاب الحنجرة لأنه يعمل على تهدئة الحلق ويساهم في تخفيف المخاط الذي يتكون بالمنطقة ويسكن الألم نظراً لاحتوائه على فيتامين ج لأنه يقوم بتحفيز الجهاز المناعي ويعطي القوة للقضاء على العدوى.

علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب
علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب

النعناع

يمتلك النعناع على مادة المنثول التي تكون مادة مضادة للاحتقان وتقلل من التهاب الحلق، بالإضافة إلى أنها تساهم في علاج السعال وطرد البلغم لذا يكون على قائمة علاج التهاب الحلق عن طريق استعمال الاعشاب.

جذر الخطمي

من النباتات التي يتم استخدامها لتهدئة الحنجرة فهو يحتوي على مادة تكون شبيه للجيلاتين التي تعرف باسم الصمغ الذي يكون له دور في تغليف وتغطية الحلق، واستخدامها متخصص في تخفيف أعراض التهاب الحلق ومن ضمنها السعال والحكة.

مشروبات لعلاج التهاب الحنجرة

هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها في علاج التهاب الحنجرة وهي آمنة جداً على الصحة بوجه عام ولها الكثير من الفوائد الذي يستفيد منها الجسم والتي منها ما يلي:

 

علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب
علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب

مشروب القرفة التي يكون من المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب ويفيد الإنسان في علاج الانفلونزا والتهاب الحلق.
الشاي الأخضر من أحد المشروبات الآمنة جداً التي تمتلك مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب المفيدة في علاج التهاب الحلق.
الميرمية من المشروبات القوية جداً التي تستخدم في علاج التهاب الحلق ويكون من السهل تحضيرها للحصول على عناصرها العلاجية مع عدم تناولها للسيدات أثناء فترة الحمل.
عصير الرمان من العصائر المليئة بالعناصر الغذائية التي تقضي على العدوى الذي ينتج عنها التهاب الحلق.
الماء الدافئ والليمون من أفضل المشروبات التي تحتوي على فيتامين ج الذي يدعم ويحفز الجهاز المناعي ويعمل على تهدئة الحنجرة ويخفف من المخاط المتراكم بالحنجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى