رئيسىعقاراتملفات وتقارير

«عالم البيزنس» ينشر شروط وتفاصيل الإعلان الـ14 الإسكان الاجتماعي

كتبت : تقى أيمن

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، وصندوق الإسكان الاجتماعي ، عن طرح عدد كبير من الوحدات السكنية، وقطع الأراضي ، ضمن الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي، اعتبارًا من منتصف سبتمبر الجاري منتصف أكتوبر المقبل.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير شروط وتفاصيل الإعلان الـ14 للإسكان الإجتماعي.

أراضي الإسكان الاجتماعي

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، عن إتاحة قطع أراضي للإسكان الإجتماعي في ١١ مدينة جديدة ، ويتم التقديم للحصول عليها بنظام القرعة العلنية من خلال بنك التعمير والاسكان، بالإتفاق مع وزارة الإسكان.

ويضم مشروع أراضي الإسكان الإجتماعي 3098 قطعة أرض سكنية، بالمرحلة العاشرة من المشروع، وتتراوح المساحات بين 209 و 287 مترا ، ويتم التقديم وشراء الكراسات الشروط من فروع بنك التعمير والإسكان، حتى 15 أكتوبر المقبل ، وتكون متاحة بإجهزة المدن المعلن عنها اعتبارا من الساعة الرابعة حتى الساعة السادسة مساء .

والمدن المطروحة هى ( أسيوط الجديدة – العاشر من رمضان – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – دمياط الجديدة- السادات – أخميم الجديدة – طيبة الجديدة برج العرب الجديدة – أسوان الجديدة)

كما سيتم طرح 266 قطعة أرض سكنية في مدينة برج العرب الجديدة ، وأعلنت لجنة التسعير سعرين لأراضي في هذه المدينة وهما 965 جنية و1135 جنيها للمتر، ومدينة طيبة الجديدة سيتم طرح 38 قطعة أرض بمساحة 209 متر بسعر 1300 جنية للمتر.

وفي دمياط الجديدة سيتم طرح 22 قطعة أرض سكنية بمساحة 209 متر، بسعر 5115 جنيها للمتر، ، كما سيتم طرح 100 قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة بمساحة 1760 جنيها للمتر ، وبمدينة أخميم الجديدة سيتم طرح 73 قطعة أرض بسعر 835 جنيه للمتر بمنطقة 55 فدان .

وحدات الإسكان المتوسط

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح 870 وحدة سكنية متبقية من المدن التى اعلن عنها مسبقا ، وذلك بمشروعى( سكن مصر – جنة – ) ب ١٠ مدن جديدة ، و يكون الحجز متاح للمواطنين من خلال بنك التعمير والاسكان حتى نهاية هذا العام ، علن أن تستكمل التخصيص بأجهزة المدن .

ويضم مشروع «سكن مصر» 544 وحدة سكنية بمدن ( الشروق- القاهرة الجديدة- أكتوبر الجديدة- المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – غرب قنا – ” ناصر ” غرب أسيوط ) .

ويضم مشروع «جنة» 326 وحدة سكنية بمدن ( الشيخ زايد – الشروق – القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر- دمياط الجديدة – ملوى الجديدة ) .

وعلى المواطنين التى لديهم الرغبة في الحصول على وحدة سكنية، التقدم بطلب إلى بنك التعمير والاسكان ، حيث تكون المعاملة المالية كالتالى ، سداد مبلغ 500 جنية مقابل كراسة الشروط ، ومبلغ 70 ألف جنية جدية حجز للوحدة بمشروع ” سكن مصر ” ، و100 ألف جنية جديدة للحجز بمشروع “جنة ” تقدم مع استمارة الحجز ، على أن يتم سداد 20 % من إجمالي قيمة الوحدة خلال فترة لا تزيد عن شهر .

ويتم سداد باقي قيمة الوحدة 80% من إجمالى الثمن وفقا لما يلي : سداد 10% خلال 6 أشهر من تاريخ التخصيص ، وسداد 10 % من إجمالى الوحدة قبل الإستلام ، وسداد باقي الثمن على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد ، يستحق سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ الإستلام، ويتم سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين فيما عن ال 3 سنوات ، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزى المصرى وقت الطرح.

شروط الحجز في الإسكان المتوسط

  •  أن يكون التقدم مصري الجنسية
  •  ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ نهاية الإعلام .
  •  أن يكون المتقدم له أهلية التصرف والتعاقد
  •  أن يلتزم المتقدم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقارى من خلال مبادرة البنك المركزى المصرى لمتوسطى الدخل
  •  أن يكون المتقدم من متوسطى الدخل بحيث لا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 600 ألف جنية سنويا ، 480 ألف جنية لأعزب .
  • والالتزام بتقديم الاوراق والمستندات المطلوبة ، وتحديد رغبة واحده فقط.

شقق الإسكان الاجتماعي

ويستعد صندوق الإسكان الاجتماعي لطرح 100 ألف وحدة سكنية ضمن الإعلان ال 14 لمشروع الإسكان الاجتماعي.

وقالت مى عيد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، أنه سيتم طرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان الإجتماعي ضمن الإعلان ال 14 خلال شهر ونصف وفي انتظار الموافقة على الطرح .

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم طرح شقق الإسكان الإجتماعي بعدد كبير من المحافظات والمدن الجديدة ، كما يتواجد أيضا في مدن القاهرة الكبرى، وإن مقدم الحجز في آخر إعلانات الإسكان الإجتماعي وصل إلى 14 ألف جنية ومن المتوقع أن يزيد قليلا في الطروحات المقبلة.

شروط الحجز في الإسكان الاجتماعي

  • أن يكون المتقدم من منخفضى الدخل
  • لا يزيد صافي دخله الشهرى عن 5700 جنية للأسرة. 4200 جنية لأعزب شهريا.
  • إلا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو الأسرة.

اقرأ أيضًا.. تجربة «التعليم عن بعد» في عيون طلاب وأعضاء هيئة تدريس الجامعات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق