حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

حقيقة عزل مدينة شرم الشيخ بسبب كورونا

كتب: حسين علي وآية إسماعيل

انتشرت في الساعات القليلة الماضية انباء عن قيام الحكومة المصرية بعزل مدينة شرم الشيخ وبعض المدن العاملة في مجال السياحة وهي (البحر الأحمر، الأقصر، أسوان، جنوب سيناء) كاجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا الجديدة.

الأمر الذي دفع العديد من الجهات لتوضيح حقيقة تلك الشائعات المنتشرة.

موقع عالم البيزنس يرصد تصريحات وزير الإعلام ومحافظ جنوب سيناء حول شائعة عزل مدينة شرم الشيخ.

وزير الإعلام ينفي ما تردد بشأن عزل شرم الشيخ

نفى أسامة هيكل،وزير الدولة لشؤون الإعلام، ما تردد بشأن عزل محافظات حتى الآن، مؤكدًا أنه لا صحة لما تردد  عن وضع مدينة شرم الشيخ تحت الحجر الصحي.

وأوضح هيكل، في بيان اليوم الأربعاء، أن السائحين يغادرون حسب جداول برامجهم، وأن المخالطين لهم من العاملين بالفنادق والبازارات وغيرها ممن يقيمون خارج المدينة سيظلوا بداخل المدينة ١٤ يومًا عقب مغادرة آخر سائح.

وأكد وزير الدولة للإعلام، أن المعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة، مناشدًا الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

محافظ جنوب سيناء ينفي الشائعة ويؤكد أن القرارات تتعلق بالعاملين بالسياحة

ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أن القرارات المتخذة في المدن السياحية ومنها شرم الشيخ تخص العاملين بالسياحة والمخالطين للسياح الأجانب  سواء المحلات والبازارات والمزارات السياحية  في كل منشأة سياحية.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن الطيران الداخلي يعمل بشكل مستمر والطرق البرية  مفتوحة طوال  اليوم  وجميع  السلع التموينية والبضائع  بالإضافة للمستلزمات الطبية تصل بشكل طبيعى.

وشدد فودة علي عدم زيادة الأسعار من التجار، مطالبا بعدم الانسياق وراء الشائعات .

وكانت وزارة الصحة والسكان ومحافظة جنوب سيناء  نشرتًا اليوم بيان شأن عزل مدينة شرم الشيخ  ومنع مغادرة العاملين  بالقطاع السياحي، آثار هذا البيان تساؤلات كثيرة  داخل مصر  وردود  أفعال واسعة النطاق  لمن ترتبط أعمالهم بشرم الشيخ .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حسانين، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بجنوب سيناء، إنه لا توجد إجراءات عزل  بل حجر صحي للعاملين بالقطاع السياحي  والذين يتعاملون بشكل مباشر واختلاط مع السياح  ويمكن ان يكونوا حاملين للفيروس بدون   ان تظهر عليهم اعراض،  مشيرا  إن الحجر الصحي يقلل من فرص انتشار الفيروس بينما العزل يمنع  من اصيبوا  بالفيروس من الاختلاط حتي يتم شفاؤهم.

اقرأ أيضًا.. المفاهيم الصحيحة والمغلوطة حول طرق الوقاية من فيروس كورونا

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق