الأخبارالشركاترئيسى

عمومية “جى.اى.جى” للتأمين توافق علي زيادة رأسمالها إلي 338 مليون جنيه

كتب: مجدي درباله

وافقت الجمعية العمومية الغير عادية للمجموعة العربية المصرية للتأمين “gig”، علي زيادة رأسمالها المدفوع من 315 مليون جنيه إلى 338 مليون جنيه، وذلك بزيادة 23 مليون جنيه.

وعقدت الشركة اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية بحضور ممثل الهيئة العامة للرقابة المالية، وقد اعتمدت الجمعية العمومية البيانات المالية لـ “gig عن العام المالي المنتهي في 30 يونيه 2020.

 

وأشارت  الشركة إلي أن الأرباح المرحلة للعام القادم بلغت 41.600 مليون جنيه، كما نمت محفظة الأقساط لتصل قيمتها خلال العام المالي الجاري لنحو 1.3 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 18% عن العام الماضي المنتهي في 30 يونيو 2019 ، كما بلغت إجمالي التعويضات المسددة هذا العام مبلغ 443 مليون جنيه.

أضافت المجموعة أن الشركة حققت فائض نشاط تأميني مقداره 219 مليون جنيه مصرى وبلغ إجمالي الاستثمارات المالية 1.2 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 11.7% عن العام الماضي.

ولفتت إلي أن إجمالي الأصول هذا العام بلغ مليارا وثمانمائة مليون جنيه مصري، كما حققت الشركة صافي أرباح قبل الضرائب وقدره 207 ملايين جنيه مصري وبلغ نصيب السهم من حصة المساهمين في صافي ربح السنة 47 جنيها.

وأوضحت أنه طبقاً لقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية قررت الشركة توزيع 50% من أرباح العام الحالي و ذلك بعد خصم (1%) من إجمالي أصول الشركة كإحتياطي مخاطر حيث بلغ التوزيع النقدي على المساهمين مبلغ 53.550 مليون جنيه مصري و كذلك على العاملين مبلغ 18 مليون جنيه مصري.

وأشارت الشركة  إلى أنه تم الموافقة على منح المساهمين أسهم كمنحة مجانية قدرها 23.6 مليون جنيه.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق