الشركاتحوادث وقضايارئيسى

«فيسبوك» تسجل أول إصابة لأحد موظفيها بأمريكا

قال المتحدث باسم شركة «فيسبوك» في بيان اليوم الخميس، أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا داخل الشركة لأحد موظفيها فى سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أول إصابة في الشركة.

وأوضحت شركة «فيسبوك» أن آخر دوام للموظف، كان في مكتب فيس بوك في ستاديوم إيست بسياتل في 21 فبراير، حسب ما ذكره موقع البيان الإماراتى اليوم.

وكانت شركة فيسبوك قد نبهت على موظفيها ليلة أمس الأربعاء، أن مكتب سياتل سيغلق أمام جميع الموظفين حتى 9 مارس الجاري.

واقدمت الشركة على تشجيع موظفيها في سياتل على العمل من المنزل حتى نهاية الشهر.

ونقل موقع بلومبرج عن متحدث باسم الشركة قوله في بيان: “تم تشخيص إصابة موظف في مكتب ستاديل إيست لدينا بفيروس «كوفيد – 19»، ولقد أبلغنا موظفينا ونتابع نصيحة مسؤولي الصحة العامة.. أولويتنا هي صحة الجميع وسلامتهم”.

وقرر موقع فيس بوك في وقت سابق الانسحاب من حضور مهرجان SXSW الصاخب فى أوستن بتكساس، بسبب المخاوف من تفشى فيروس كورونا المتنامى.

قال متحدث باسم فيس بوك لموقع Business Insider: “بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا، لن تشارك شركتنا والموظفون فى SXSW هذا العام.”

ويعد هذا الانسحاب ضربة كبيرة لمهرجان التكنولوجيا والثقافة، والذى أعلن تويتر أيضًا الامتناع عن حضوره هذا العام، وفى وقت سابق من يوم الاثنين.

قالت إدارة SXSW إن الحدث لا يزال مستمراً، وأنه تعمل عن كثب يوميًا مع الوكالات المحلية والاتحادية للتخطيط لحدث آمن”.

فيسبوك لم يكن الأول في تسجيل إصابة سبقه مكتب الأمم المتحدة

وكانت مكتب الأمم المتحدة فى العاصمة النمساوية فيينا ، قد أعلن في شهر نوفمبر الماضي، عن الاشتباه فى اصابة أحد الموظفين بالأمم المتحدة بفيروس كورونا المستجد،

وأفاد بيان للمنظمة الدولية، اليوم الأربعاء، نقلا عن إدارة الخدمة الطبية لمركز “فيينا الدولي ” بأنه تم نقل المصاب إلى مستشفى مخصص لمزيد من المراقبة والاختبارات ، كما يجري فحص أفراد أسرته، والمقربين منه.

يذكر أن عدد مصابي كورونا حول العالم إرتفع إلى أكثر من 93 ألف حالة إصابة مؤكدة، في حين تخطى عدد الوفيات حاجز الـ 3000 حالة وفاة، وانضمت اليوم أربع دول جديدة إلى قائمة الدول التي تفشي بها كورونا وهي الأرجنتين وتشيلي وبولندا وأوكرانيا.

اقرأ أيضًا.. رغم تداعيات كورونا القوية على الاقتصاد العالمي.. 35% زيادة في عوائد مساهمي «فولكس فاجن»

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق