رئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا القادم

كتبت: أمل سعداوي

كشفت شركة تريد فيرز إنترناشيونال، المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتنكنولوجيا السنوي، عن موعد إنطلاق فعالياته، حيث يعد الحدث الأهم في قطاع التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، ومن المقرر إقامته في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار (The Digital Challenge).

معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا القادم

وتعد تلك النسخةهي الـ25 من Cairo ICT لتأكيد تحول المعرض إلى منصة عالمية تجذب اهتمام جميع الراغبين في تطوير أعمالهم، وعرض أحدث ما توصلوا إليه من خدمات وحلول وتطبيقات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتمتع هذا المعرض بمكانة إقليمية ودولية مرموقة كونه مصدر الإلهام الأكبر للمهتمين بقطاع التكنولوجيا و الاتصالات، منذ انطلاقه 1996، وقد حظى الرئيس السيسي رعايته على المعرض خلال 7 دورات، وافتتح بنفسه 6 مرات متتالية.

وأطلق الرئيس السيسي من خلال هذا المعرض عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمي في مصر ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

يعد هذا المعرض أحد أقدم المعارض داخل جمهورية مصر العربية والوحيد الذي ينعقد سنويًا دون التأثر بأي ظروف.

كذلك يستضيف Cairo ICT 2021 الدورة الثامنة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “PAFIX” بمشاركة موسعة لعدد من البنوك الحكومية والعالمية الرائدة، لاستعراض حلولهم البنكية المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات، تحت مظلة البنك المركزي المصري.

كما تشارك فيه عدد من البنوك وهم البنك الأهلي، وبنك CIB، مصر وبنك القاهرة وبنك التعمير والإسكان وQNB، ولأول مرة البنك الزراعي المصري.

ويبرز معرض Cairo ICT الابتكارات الجديدة، حيث يقدم تجربة عرض غير معتادة تستوعب أحدث التقنيات الجديدة ويعمل على ربط أطراف صناعية وأيضًا تمكين العارضين من النمو في مصر والمنطقة عبر تطوير شراكات تجارية ,إيصال منتجاتهم لأكثر من مليون زائر .

ويضم المعرض عدة مفاجأت من جلال من خلال معرض Connecta الذي يعقد للمرة الأولى ويضم اللاعبين الكبار في الهواتف المحمولة والألعاب الإلكترونية.

معرض Cairo ICT 2021

كما يشارك بمعرض Cairo ICT 2021 مشغلي ومقدمي خدمات المحمول الثلاثة اورنج، فودافون واتصالات لعرض أحدث تقنيات شبكات الاتصالات وخدمات القيمة المضافة التي تقدمها الشركات الثلاثة لعملائهم داخل مصر.

بينما تشارك أيضا شركة مايكروسوفت العالمية تحت شعار “راعي الحوسبة السحابية Cloud Sponsor” لتتبنى حملة (مايكروسوفت تحب مصر)، بالإضافة لمشاركة العديد من الشركات العالمية مثل Cisco – Dell – Honeywell – Kaspersky – Samsung – Engram.

ولأول مرة يشارك بالمعرض “مصنع الوثائق المؤمنة والذكية” الذي افتتحه الرئيس السيسي في إبريل الماضي، والمختص بتقديم وتأمين الوثائق في كافة قطاعات الدولة، كذلك تشارك العاصمة الإدارية لعرض أحدث ما وصلت إليه من تطور تكنولوجي.

و ستشهد تلك الدورة عودة شركة فيزا العالمية للمشاركة بالمعرض، فضلًا عن مشاركة العديد من شركات الحلول المالية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى