رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

كورونا حول العالم.. 857 إصابة جديدة في مصر والدول تبتكر طرق للتعايش مع الوباء

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، ارتفعت إلى 239.5 مليون شخص، في حين بلغ عدد الوفيات 4 ملايين و882 ألف حالة.

كما بلغ عدد حالات الشفاء 216 مليونا و863 ألفا و112 حالة، حتى صباح اليوم الأربعاء.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

857 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، عن خروج 419 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 264764 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 857 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 314116 من ضمنهم 264764 حالة تم شفاؤها، و 17765 حالة وفاة.

أمريكا تفتح حدودها أمام المحصنين 

كما أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، أن وزارته سوف تعدل اللوائح بناء على توجيهات من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها وخبراء الصحة العامة الآخرين، للسماح للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا ولديهم الوثائق المناسبة، بدخول الولايات المتحدة عبر الموانئ البرية والبحرية عبر الحدود الأمريكية.

وقال مايوركاس: “تماشيا مع نظام السفر الجوي الدولي الجديد الذي سيتم تنفيذه في نوفمبر المقبل، سنبدأ بالسماح للمسافرين من المكسيك وكندا الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد 19، بدخول الولايات المتحدة لأغراض غير أساسية، بما في ذلك زيارة الأصدقاء والعائلة أو السياحة، عبر المعابر الحدودية البرية والعبارات”.

وأضاف: “السفر عبر الحدود يخلق نشاطا اقتصاديا كبيرا في مجتمعاتنا الحدودية ويفيد اقتصادنا الأوسع. ويسرنا أن نتخذ خطوات لاستئناف السفر المنتظم بطريقة آمنة ومستدامة”.

إصابات جديدة في الصين

كذلك أفادت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأربعاء، بأن البر الرئيسي سجل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، ارتفاعا من 12 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة إن الإصابات الجديدة ليست بينها أي حالة انتقلت إليها العدوى محليا.

ورصدت الصين 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لم تظهر عليها أعراض، ارتفاعا من 14 حالة في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وحتى الإثنين، سجل البر الرئيسي الصيني 96457 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636 بعد عدم تسجيل وفيات جديدة.

7359 إصابة جديدة بالبرازيل

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، الثلاثاء، تسجيل 7359 إصابة جديدة بفيروس كورونا و185 وفاة إضافية بكوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الماضية.

باكستان تسجل 1021 إصابة جديدة

كما سجلت باكستان خلال الـ24 ساعة الماضية 1021 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و21 وفاة.

وأفاد المركز الوطني المعني برصد تطورات فيروس كورونا في باكستان، الأربعاء، بأن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس وصل إلى 1260669 إصابة، منها 41071 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 28173 وفاة، مشيرًا إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 1191425 حالة.

كوريا الجنوبية تسجل 11 وفاة جديدة

بينما سجّلت كوريا الجنوبية 1584 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أفادت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأفادت وكالة يونهاب للأنباء بأن حصيلة الإصابات الإجمالية في البلاد ارتفعت إلى 335 ألفا و747 إصابة، وسجلت البلاد 11 وفاة إضافية لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2605 وفيات.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 31 وفاة جديدة في مصر وتركيا تسجل إصابات قياسية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق